Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دول خليجية تتأهب في ظل تساقط أمطار غزيرة | رؤيا الإخباري

دول خليجية تتأهب في ظل تساقط أمطار غزيرة

عربي دولي
نشر: 2022-01-02 18:38 آخر تحديث: 2022-01-02 18:38
سيارات غارقة بمياه الأمطار في الشارقة
سيارات غارقة بمياه الأمطار في الشارقة

كثّفت سلطات دول خليجية عدة الأحد التحذيرات لسكانها، بسبب أمطار غزيرة تتساقط منذ أيام عدة على هذه المنطقة ذات المناخ الحار والجاف.


اقرأ أيضاً : عواصف ثلجية في الولايات المتحدة وانقطاع الكهرباء عن الآلاف


وتتسبب هذه الأمطار باضطرابات كثيرة في الحياة اليومية في الدول الخليجية، إذ إن الطرقات غير مجهّزة بأنظمة تصريف المياه بسبب ندرة هطول الأمطار.

في الإمارات العربية المتحدة، تساقطت أمطار غزيرة في أنحاء البلاد، خصوصا في دبي وأبو ظبي. وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام" بأنه من المتوقع أن يستمر الطقس السيئ حتى يوم الخميس.

تفاقمت الأمطار بسبب تلقيح الغيوم، وهي تقنية تستخدمها السلطات لزيادة كمية المتساقطات التي تكون عادة ضئيلة ونادرة.

في إمارة الشارقة، علق مارة وسيارات في مياه وحلية ولم تفد السلطات عن سقوط ضحايا.

تشهد المملكة العربية السعودية أيضا هطول أمطار غزيرة بما في ذلك على المعتمرين في مدينة مكة. وحذّر جهاز الدفاع المدني من تواصل تساقط الأمطار بشكل معتدل في مناطق عدة.

في قطر، دعت السلطات السكان إلى التحلي بالحذر وأعلنت أنها تتوقع تساقط "أمطار رعدية" و"رياح قوية" في مناطق عدة بدءا من الأحد.

في الكويت، توقعت إدارة الأرصاد الجوية وفق ما نقلت عنها وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن تستمر الأمطار "حتى منتصف الليل (الأحد) بكميات متفاوتة بين الخفيفة إلى المتوسطة". وأعلنت وزارة التربية الكويتية بحسب ما نقلت وكالة "كونا" تعليق الصفوف والامتحانات في جميع المدارس الحكومية والخاصة "نظرا إلى حالة الطقس والظروف الجوية التي تمرّ بها البلاد".


اقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات ماليزيا إلى 46 قتيلا


وأعلنت سلطنة عمان السبت أنه "من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة" في مناطق عدة في البلاد. ونشر التلفزيون الرسمي مشاهد لطرقات تغرق بالمياه.

تتمتع دول الخليج بمناخ معتدل في الشتاء تصل فيه الحرارة إلى 20 درجة مئوية، باستثناء أوقات نادرة وقصيرة جدا تشهد فيها تساقط أمطار غزيرة بين تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الثاني/يناير.

أخبار ذات صلة

newsletter