العجارمة يتفقد سير الامتحانات التكميلية للطلبة السوريين في المفرق - فيديو

محليات
نشر: 2022-01-02 16:27 آخر تحديث: 2022-01-02 20:45
العجارمة يتفقد سير الامتحانات التكميلية للطلبة السوريين في المفرق
العجارمة يتفقد سير الامتحانات التكميلية للطلبة السوريين في المفرق

تفقد امين عام وزارة التربية والتعليم الدكتو نواف العجارمة سير عملية تقديم الامتحانات التكميلية للطلبة السوريين في محافظة المفرق واطلع العجارمة على التجهيزات المقدمة للطلبة.


اقرأ أيضاً : التربية تطرح عطاءات لبناء 16 مدرسة حكومية


وقال امين عام وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة لـ رؤيا أن الهدف اليوم من الزيارة تأتي ضمن متابعة الطلبة السورية الذين يؤدون الامتحانات التكميلية.

وأكد العجارمة أن الطلبة السورين قد تلقوا التعليم جنبا إلى جنب مع اشقائهم من الطلبة الاردنين في المقعد والكتاب والمنهاج ويأتي ذلك لان الأردن دائما مستقبل للاشقاء من كافة الاقطار.

وأشار العجارمة أن اللجوء السوري قد شكل تحدي كبير للنظام التعليم الأردني ومع ذلك كلما اشتدت الأزمة كانت وزارة التربية والتعليم تقدم رسالة جلالة الملك عبدالله الثاني باستقبال الأشقاء ولم نتخلى عن هذه المسؤولية.


اقرأ أيضاً : "هيئة الاتصالات" لـ "أخبار السابعة": سنوقف عمل بعض التطبيقات في الأردن بهذا التوقيت - فيديو


واضاف العجارمة أن كافة التجهيزات كاملة من حيث التدفئة والمياه وعملية استقبال الطلبة من قبل المعلمين والمعلمات مبينا أن هناك ارتياح لدى الطلبة من امتحان الكيمياء والعلوم الإسلامية بفرعيه العلمي والأدبي.

واوضح العجارمة ام تطبيق اوامر الدفاع تطبق على الجميع حيث يطبق على الطلبة السورين كما يطبق على الاردنين في كل شيء مشيرا أن هناك 85 الف طالب تقدموا للامتحانات التكميلية في الأردن قد تلقوا جرعتين الا ان هناك 10 آلاف لم يتلقوا لوجود أسباب صحية ومع ذلك وزارة التربية والتعليم تقف بجانب أبنائها الطلبة من حيث تسير عملية الامتحان وتخصيص غرف خاصة لمن لم يتلقى جرعتين من المطعوم.

أخبار ذات صلة

newsletter