Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحبس 6 أشهر لممرض أدخل بيانات غير صحيحة على منصة التطعيم | رؤيا الإخباري

الحبس 6 أشهر لممرض أدخل بيانات غير صحيحة على منصة التطعيم

الأردن
نشر: 2022-01-02 16:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
مطرقة - تعبيرية
مطرقة - تعبيرية

أدانت محكمة جنايات إربد ممرضا بجنحة إصدار مصدقة كاذبة نتيجة قيامه بإدخال بيانات لأشخاص على منصة التطعيم على اعتبار أنهم تلقوا اللقاح دون تلقيهم ذلك فعليا.


اقرأ أيضاً : قرار قضائي بحبس 5 أشخاص أصدروا شهادات تلقي لقاح كورونا مزورة


وقالت الأمانة العامة للمجلس القضائي إن المحكمة قررت حبس المُدان ستة أشهر والرسوم.

وأضافت أن المحكمة أدانت في الحكم ذاته متهمين اثنين آخرين بجنحة التدخل بإصدار مصدقة كاذبة، وحكمت على كل منهما بالحبس أربعة أشهر والرسوم لقيامهما بإرسال البيانات الشخصية لأشخاص لم يتلقوا المطعوم وطلبهم إدخالها على المنصة.

وكانت محكمة جنايات إربد قد أصدرت الخميس، أحكاما بسجن 5 أشخاص، بينهم ممرض، بعد إدانتهم بجريمة تزوير شهادات تلقي لقاح الوقاية من فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : حبس وغرامة 31 ألف دينار بحق نقيب ممرضين سابق


وقالت الأمانة العامة للمجلس القضائي، اليوم الخميس، إنَّ المحكمة أدانت شخصين بجنحة التزوير في مصدقة كاذبة، نتيجة قيامهما بإصدار شهادات تطعيم مزورة لعدة أشخاص مقابل مبالغ مالية عبر إحضار بطاقة تطعيم لزوجة أحدهما وإجراء التعديل عليها، وتم الحكم على كل واحد منهما بالحبس لمدة 6 أشهر والرسوم.

وأضافت أن المحكمة، وفي حكم آخر، أدانت ممرضا بجرم إصدار مصدقة كاذبة والحكم عليه بالحبس مدة 6 أشهر والرسوم، نتيجة قيامه بإدخال بيانات أشخاص لم يتلقوا المطعوم فعليا.

وبينت أن المحكمة أدانت متهمين آخرين بجنحة التدخل بإصدار مصدقة كاذبة، والحكم على كل منهما بالحبس مدة 4 أشهر والرسوم لقيامهما بإرسال البيانات الشخصية لأشخاص لم يتلقوا المطعوم، وطلبهما بإصدار شهادتي تطعيم لهما.

أخبار ذات صلة

newsletter