Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محافظ الزرقاء: ضبط مصاب بكورونا في أثناء مراجعته دائرة حكومية | رؤيا الإخباري

محافظ الزرقاء: ضبط مصاب بكورونا في أثناء مراجعته دائرة حكومية

الأردن
نشر: 2022-01-02 15:30 آخر تحديث: 2023-06-18 12:34
تحرير: محمد ابو علوان
محافظ الزرقاء: ضبط أحد المصابين بكورونا أثناء مراجعته لإحدى الدوائر الحكومية
محافظ الزرقاء: ضبط أحد المصابين بكورونا أثناء مراجعته لإحدى الدوائر الحكومية

قال محافظ الزرقاء حجازي عساف إنه تم ضبط أحد المصابين بفيروس كورونا في أثناء مراجعته إحدى الدوائر الحكومية في محافظة الزرقاء لإتمام احدى المعاملات.


اقرأ أيضاً : محافظ إربد: لا تهاون في متابعة تنفيذ أمر الدفاع 35


وبين عساف أن العاملين في الدائرة الحكومية اشتبهو باصابته وبعد تدقيق اسمه في كشوفات المصابين، تبين أنه مصاب، حيث جرى تحويله للحجر المؤسسي في مستشفى عمان الميداني.

وحررت فرق الرقابة والتفتيش في الزرقاء 7 مخالفات لمنشأت لمخالفتها أمر الدفاع 35 الذي دخل حيز التنفيذ السبت، وفق عساف.

وبين عساف أن المحافظة شكلت 30 فريق عمل انتشرت في الأسواق لغايات تطبيق أمر الدفاع والتأكد من التزام المنشآت والافراد بأدوات الوقاية والسلامة العامة، مشيرا الى وجود 77متطوع للتأكد من شهادات المطعوم لدى المواطنين وتعزيز الجانب التوعوي لديهم.

من جهة اخرى بلغ عدد مخالفي أمر الدفاع 35 من قبل الأفراد والمنشآت 76 مخالفة منذ بدء سريانه السبت، في محافظة اربد.

وقال محافظ إربد، رضوان العتوم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن المخالفات توزعت على عدم وجود السند الأخضر للأفراد والمنشآت، وعدم ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي.

وبين أنه جرى اغلاق 24 منشأة تجارية لعدم ابرازها السند الأخضر، بالإضافة إلى مخالفة 52 شخصا ومنشأة لعدم الالتزام بتطبيق اوامر الدفاع المتصلة بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي.

وأكد أنه لا تهاون في متابعة تنفيذ امر الدفاع 35، وأن فرق الرقابة الميدانية وعددها 18 فريقا تعمل على مدار الساعة للتحقق والتأكد من تطبيق التعليمات الصادرة بموجبه، لافتا إلى تشكيل نوعين من الفرق الميدانية، أحدها يعمل تحت مظلة الحاكمية الإدارية ويضم ممثلين عن الصناعة والتجارة والضمان الاجتماعي والبيئة والبلديات والعمل والأجهزة الأمنية المختصة، فيما الأخرى من ممثلين عن الأجهزة الأمنية وإداراتها.

وأشار العتوم إلى أن حوالي 180 شابا وشابة موزعين على فرق ميدانية قاموا بجولات توعوية وتثقيفية حول تعليمات قانون الدفاع والأوامر والبلاغات الصادرة بموجبه تغطي ارجاء المحافظة كافة وألويتها التسعة قبل دخول أمر الدفاع 35 حيز التنفيذ.

أخبار ذات صلة

newsletter