Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محافظ العاصمة يوضح لـ"رؤيا" آلية التفتيش على أمر الدفاع 35 - فيديو | رؤيا الإخباري

محافظ العاصمة يوضح لـ"رؤيا" آلية التفتيش على أمر الدفاع 35 - فيديو

الأردن
نشر: 2022-01-02 10:13 آخر تحديث: 2022-01-02 10:17
أسواق الأردن
أسواق الأردن

قال محافظ العاصمة ياسر العدوان، اليوم الأحد، إنه لم يسمح لأي موظف في القطاع العام من دخول مكان عمله طالما أنه لم يتلقى جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وفقا لأمر الدفاع 35 الذي أضحى نافذا منذ الأمس.

وأضاف العدوان لـ"رؤيا"، أنه يستثنى من أمر الدفاع 35 من هم دون 18 عاما، ومن أقرت وزارة الصحة بأنه غير قادر على تلقي اللقاح لأسباب صحية، شريطة وجود وثيقة صادرة عن الوزارة بحوزته، بالإضافة فحص "PCR".


اقرأ أيضاً : محافظ العاصمة يوضح لـ"رؤيا" آلية تطبيق أمر الدفاع 35


وأوضح العدوان أن آلية التفتيش والرقابة على المواطنين بشأن تلقي اللقاح، من خلال إبراز شهادة المطعوم، أو هوية الأحوال الشخصية، بالإضافة إلى تطبيق سند.

ولفت إلى أن الرقابة ستكون كذلك من قبل وزارة الداخلية والفرق المساندة لها حيث ستقوم بجولات تفتيشية على كافة الدوائر الحكومية والتفتيش على آلية الدخول للمباني، بالإضافة للتفتيش العشوائي على الأشخاص والموظفين داخل الدائرة الحكومية".

من ناحية أخرى، حررت الجهات المعنية بالعاصمة عمّان، 3 مخالفات في مواقع أقيمت بها احتفالات، الجمعة، وفق العدوان.

وقال العدوان، إنّ فرق وزارة الداخلية سجلت بعض الملاحظات على منشآت، إلا أن اللجنة المتخصصة لم تقرر بعد اعتبارها مخالفات أو توجيه وإرشاد.


اقرأ أيضاً : استئناف إعطاء لقاح كورونا في مراكز التطعيم


وأضاف، أن الفعاليات انتهت نحو الساعة 6 صباحا، وفرق وزارة الداخلية ما تزال تعمل على إعداد التقرير النهائي عن فعاليات واحتفالات رأس السنة.

وأشار إلى أنه في احتفالات رأس السنة طبقنا واجب أمني ووقائي وكان هناك انتشار واسع ورقابة كبيرة جدا على كافة المنشآت والفنادق والمطاعم السياحية".

أخبار ذات صلة

newsletter