مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أمطار - ارشيفية

طقس العرب يتحدث لـ"أخبار السابعة" عن أبرز تطورات الحالة الجوية - فيديو

طقس العرب يتحدث لـ"أخبار السابعة" عن أبرز تطورات الحالة الجوية - فيديو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب، اسامة الطريفي، إن الأردن تأثر يوم الجمعة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وكان هناك تساقط الأمطار على فترات.

وأضاف الطريفي في حديثه لـ"اخبار السابعة" اليوم الأحد، أن محافظة العقبة سجلت أعلى هطول مطري 21.9 ملم، عجلون : 5.1 ملم المفرق : 4.9 ملم، السلط : 6.9 ملم، غرب عمان : 3.3 ملم، شرق عمان : 1.2 ملم، جنوب عمان : 4.3 ملم، الزرقاء : 3.3 ملم، الطفيلة: 4.2 ملم، الشراه : 4.5 ملم.

وعن تساقط الثلوج في دول الجوار، وأوضح الطريفي أن أي منخفض  جوي وعدم استقرار يختلف تأثيره من دولة إلى أخرى، حيث شهدت بعض المناطق الشمالية السعودية تساقطا للثلوج التي يزيد ارتفاعها عن 2000 متر عن سطح البحر


اقرأ أيضاً : الأحد.. أمطار مع بقاء الأردن تحت تأثير حالة من عدم استقرار جوي


وأشار الطريفي إلى استمرار تساقط غير منتظم للأمطار اليوم الأحد في مناطق عشوائية، مع بقاء درجات الحرارة الملموسة مُنخفضة، ويكون الطقس بارداً أثناء النهار في أنحاء عِدة من المملكة.

ويكون الطقس باردا وغائما مع احتمالية تساقط الأمطار ليلا في مناطق عدة من شمال ووسط وجنوب المملكة.

ولفت الطريفي إلى أنه يحدث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية، ويتشكل الضباب مع مرور ساعات الليل فوق عموم المرتفعات الجبلية، نتيجة عبور غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض. 

وبين الطريفي أن الطقس يبدأ يميل للاستقرار يوم الثلاثاء، حيث يكون هناك تذبذب ما بين وصول كتل هوائية ومنخفضات إلى الأردن خلال الشهر الحالي وفترات من الاستقرار.

 

وفي تفاصيل الطقس ليوم الأحد، تبقى المملكة تحت تأثير حالة من عدم استقرار جوي، اذ تكون درجات الحرارة نهارا أقل بقليل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

ويستمر الطقس بارداً ومُتقلباً ما بين غائم جزئي وغائم، وتكون الفرصة أحياناً مُهيأة لهطول زخات محلية/غير مُنتظمة من الأمطار بمشيئة الله.

وتكون الرياح تكون شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

وفي خليج العقبة تكون الرياح شمالية مُعتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم)، و درجة حرارة سطح مياه البحر 22 درجة مئوية.

ويكون الطقس ليلا بارداً وغائماً و ماطراً بمشيئة الله في مناطق عِدّة من شمال ووسط وجنوب المملكة.

ويتوقع مرور سحب مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض فوق المُرتفعات تؤدي إلى تشكل الضباب و تدني مدى الرؤية الأفقية، وتكون الرياح تكون غربية نشطة السرعة.

التوصيات

- الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب و الغيوم المُلامسة لسطح الأرض.