بدء استقبال الطلبات الأولية للدورة البحثية لعام 2022

محليات
نشر: 2022-01-01 13:00 آخر تحديث: 2022-01-01 13:47
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - ارشيفية
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - ارشيفية

أعلن صندوق دعم البحث العلمي والابتكار / وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء استقبال الطلبات الأولية (Pre-Proposals ) لمشروعات البحوث العلمية للدورة البحثية لعام 2022 وذلك ابتداءً من صباح يوم السبت الموافق (1 / 1 / 2022) ولغاية الساعة (12) من مساء يوم الثلاثاء الموافق (15 / 2 / 2022).


اقرأ أيضاً : تصريح مهم من "التعليم العالي" حول الامتحانات النهائية لطلبة الجامعات


ودعا الصندوق الباحثين الراغبين بالتقدم بطلباتهم الأولية، تعبئة نموذج الطلب الأولي الإلكتروني من خلال الرابط الإلكتروني (http://app.srf.gov.jo/SRFpreApp/ ) في الفترة المشار إليها أعلاه، وضمن الأولويات الوطنية المعتمدة والموجودة على الموقع الإلكتروني للصندوق (www.srf.gov.jo).

وفي سياق منفصل، قال مدير وحدة القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مهند الخطيب في وقت سابق، إنه سيتم منع أي طالب أو عضو هيئة تدريسية من دخول الحرم الجامعي، ممن لم يتلقوا جرعتي مطعوم فيروس كورونا اعتبارا من الأول من كانون الثاني/يناير المقبل.

وشدد الدكتور الخطيب في حديثه لـ"رؤيا" على تنفيذ أمر الدفاع 35 مع بداية العام المقبل، مشيرا إلى استثناء من لديه مبررات طبية معتمدة من وزير الصحة أو من ينوب عنه.

ودعا الخطيب الطلبة إلى أخذ الجرعتين حتى لا يكون هناك أي عائق من دخولهم إلى الحرم الجامعي، مشددا على أن الذين لم يأخذوا الجرعتين سيحرمون من تأدية الامتحانات النهائية التي ستعقد في الحرم الجامعي اعتبارا من منتصف الشهر المقبل.

وبين الخطيب أن 92 في المئة من طلبة الجامعات الخاصة والرسمية تلقوا جرعتي المطعوم، مشيرا إلى أن إجمالي الاصابات بين الطلبة وأعضاء الهيئات التدريسية منذ بداية الفصل الأول بلغ 5042 إصابة ما يشكل 1.3 في المئة من إجمالي أعداد الطلبة والهيئات التدريسية والبالغ 377 ألف شخص.

ووصف الخطيب الوضع الوبائي في الجامعات بالمستقر والمطمئن.

أخبار ذات صلة

newsletter