Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جنرال أمريكي يحذر من "التمرد الكبير" | رؤيا الإخباري

جنرال أمريكي يحذر من "التمرد الكبير"

عربي دولي
نشر: 2021-12-31 15:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
جنرال أمريكي يحذر من "التمرد الكبير"
جنرال أمريكي يحذر من "التمرد الكبير"

مع اقتراب الذكرى السنوية لأحداث الكابيتول، حذر 3 جنرالات أمريكيين متقاعدين من أن تمردا آخر قد يحدث بعد الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وقد يكون بـ"تحريض من الجيش".


اقرأ أيضاً : ترمب يطلب من القضاء منع تسليم وثائق للجنة التحقيق في أحداث الكابيتول


وحسب ما ذكر موقع "الإذاعة الوطنية العامة" في أميركا، فإن الجنرالات بول إيتون وأنطونيو تاغوبا وستيفن أندرسون نشروا، مؤخرا، مقالا يحذرون فيه من احتمال "نجاح انقلاب في المرة القادمة".

وقال إيتون، وهو لواء متقاعد بالجيش الأمريكي، في حوار مع "الإذاعة الوطنية العامة": "رجحنا حدوث هذا الأمر بعدما تابعنا كيف أن 124 من الجنرالات والأدميرالات المتقاعدين وقعوا رسالة يشككون من خلالها في انتخابات 2020.. نحن قلقون بشأن ذلك".

وأضاف: "نحن مهتمون برؤية تدابير مطبقة للتأكد من أن جيشنا مستعد بشكل أفضل لانتخابات متنازع عليها، إذا حدث ذلك في عام 2024".

وأشار إيتون إلى أن احتمال حدوث انقلاب بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة "ضئيل"، لكنه عاد ليؤكد أنه "احتمال قائم ويجب أن نستعد له".

وكان 124 جنرالا متقاعدا بالقوات المسلحة الأميركية قد شككوا، في رسالة مفتوحة، في حالة الرئيس الحالي جو بايدن النفسية والبدنية، وأثاروا تساؤلات حول الانتخابات الرئاسية التي جرت في عام 2020.


اقرأ أيضاً : الديموقراطيون يشكلون لجنة للتحقيق في أحداث اقتحام مبنى الكابيتول


وكان شهر يناير 2021 شهد ما يعرف بـ"أحداث الكابيتول"، بعدما اقتحم أنصار دونالد ترامب مبنى الكونغرس، مشككين في نزاهة الانتخابات التي فاز بها المرشح الديمقراطي، وقتها، جو بايدن، فأدت أعمال العنف إلى وقوع خسائر بشرية ومادية.

أخبار ذات صلة

newsletter