المعاني: في حال عودة التعليم عن بعد هذا ما يجب فعله

الأردن
نشر: 2021-12-31 08:18 آخر تحديث: 2021-12-31 08:18
وزير التربية والتعليم السابق الدكتور وليد المعاني
وزير التربية والتعليم السابق الدكتور وليد المعاني

قدم وزير التربية والتعليم السابق الدكتور وليد المعاني، مقترحا للحكومة يخص الأمهات العاملات، في حالة عودة التعليم عن بعد.


اقرأ أيضاً : المعاني يطالب بتقليص دوام الموظفين والطلبة بسبب أوميكرون


وقال المعاني في تغريدة له عبر حسابه على منصة "تويتر"، "في حال عدنا للتعليم المدرسي عن بعد إن دعت الحالة الوبائية لذلك. فقد يكون من المناسب السماح للأمهات الموظفات اللائي لهن أطفالا دون الصف السادس الاساسي، أن يعملن من منازلهن حتى يتمكن من رعاية الأطفال خلال فترة التعلم عن بعد".

ولقيت التغريدة التي تضمنت نصيحة للحكومة، استحسانا من قبل العديد من متابعي المعاني، حيث رد هاشم أبو شتال بالقول: "أفضل وأذكى حل سمعته حتى الآن منذ بداية الجائحة، حيث أن معضلة الأسر تكمن في عمل الأمهات ولا من يرعى أو يواكب دراسة الاطفال".

وكان الوزير السابق توقع تجاوز الأردن ذروة موجة وباء فيروس كورونا الحالية، وأن تختفي مع نهاية كانون الثاني/يناير 2022.

وعبر المعاني في تغريدة له عبر حسابه على منصة "تويتر" عن خشيته من انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا، قائلا: "كل الخشية الآن من أوميكرون".

كما طالب المعاني، قبل أيام، بتقليص دوام الموظفين في القطاع العام والجامعات والمدارس، للحد من انتشار متحور أوميكرون.

وقال "أوميكرون سيتفشى دون شك خلال الشهرين القادمين فقد يكون من المناسب تخفيف العبء عن القطاع الصحي".

وأضاف المعاني أن ذلك يأتي بتخفيف وتيرة الإصابات الأسبوعية عن طريق تقليل أيام الدوام في القطاع العام والجامعات والمدارس وذلك بالتعطيل يوم الجمعة والسبت والأحد، أي جعل أسبوع العمل 4 أيام لمدة 6 شهور.

هذا ويدخل أمر الدفاع 35 حيز التنفيذ في الأردن اعتبارا من منتصف ليلة الجمعة السبت، والذي يلزم بتلقي جرعتين من لقاح كورونا.

وفي سياق آخر، قال محافظ العاصمة ياسر العدوان، إن 29 حفلا سيقام في ليلة رأس السنة، في عمان، ما بين "مغني" و"دي جيه" وحفلة بدون فنان (موسيقى وعشاء).


اقرأ أيضاً : محافظ العاصمة يكشف لـ"رؤيا" عدد حفلات رأس السنة في عمان


وأضاف العدوان في تصريح لـ"رؤيا"، أن هناك فرق مشتركة من قبل الجهات المعنية سواء أمنية أو وزارات ومؤسسات، لمتابعة الإجراءات المتبعة لمواجهة جائحة كورونا.

وأكد أن الفرق المشتركة ستعمل على مراقبة عمليات متابعة القائمين على الحفلات للإجراءات الوقائية.

وشدد العدوان على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية والالتزام بأوامر الدفاع الصادرة في هذا الخصوص، درءا لأي مخاطر تتعلق بانتشار أو تفشي فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter