أبو طلال العجرمي يصل الأردن و"يجهّز" دفعته الأولى من "الجورجي"

هنا وهناك
نشر: 2021-12-31 07:10 آخر تحديث: 2021-12-31 07:11
وزير الزراعة وأبو طلال العجرمي خلال زيارة الأول إلى جورجيا
وزير الزراعة وأبو طلال العجرمي خلال زيارة الأول إلى جورجيا

نشر رضوان العجارمة المعروف بـ"أبو طلال العجرمي"، ليلة الخميس الجمعة، تغريدة عبر حسابه الشخصي على منصة "تويتر"، أعلن من خلالها وصوله إلى الأردن.


اقرأ أيضاً : ""الزراعة" توضح حول الفيديو المنشور المتعلق بشحنة لحوم من جورجيا


وقال أبو طلال: "بفضل الله تعالي وصلت أرض الوطن وأتقدم بالشكر والعرفان لكل الأردنيين الذين أحاطوني بمحبتهم والشكر لجميع نشامى الوطن في مطار الملكة علياء الدولي وإلى رئيس مجلس عشائر العجارمة أبو راكان المرار وكل من حضر للمطار أو تواصل معي سواء من خلال الهاتف أو مواقع التواصل الاجتماعي".

وبعدها بدقائق، نشر أبو طلال مقطع فيديو لخراف مذبوحة مجهزة للسوق المحلية، وعلق عليه: "اللهّم لك الحمد وأخيرًا بعد معركة كانت كر وفر. لكن بفضل الله ووقفة الشرفاء من وطني انتصرنا واستطعت أن أجهز الدفعة الأولى".

وقبل ثلاثة أيام، قالت وزارة الزراعة، إنها اطلعت على الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي للمواطن "أبو طلال العجرمي" والذي يتحدث فيه عن إجراءات بحق المسلخ الذي تعاقد معه على ذبح الحيوانات.

وأكدت الوزارة، في بيان، أنها أصدرت جميع رخص الاستيراد للطلبات التي تقدمت إليها، وتتضمن جميع الرخص نفس الشروط دون زيادة أو نقصان ولم يتم إجراء أي تعديل عليها مطلقا، وأن هذه الشروط متوافق عليها بين السلطات البيطرية في كلا البلدين قبل فتح باب الاستيراد وهي تلبي متطلبات المملكة لضمان الوضع الصحي وحسب اللوائح المعمول بها استنادا لتعليمات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، وكذلك تتضمن الشروط الصحية الواردة في رخص الاستيراد منعا للتعارض.

كما أكدت أن الإرسالية الأولى التي وصلت للسوق المحلية تم تطبيق جميع الاشتراطات الصحية الواردة في رخصة الاستيراد عليها، وتم إرفاقها بالشهادة الصحية البيطرية من جورجيا، مشيرة إلى أن هذا الإجراء سيتم تطبيقه على الإرساليات التي سيتم ذبحها وتجهيزها في المسالخ المعتمدة لضمان سلامة اللحوم وجودتها، وقد منحت الوزارة 15 رخصة ووزعت ما بين أغنام حية وعجول حية ولحوم مبردة حيث بلغت عدد الرخص الممنوحة لاستيراد اللحوم المبردة 9 رخص بواقع 1370 طنا منحت لـ 8 شركات، ولم ترد اي شكوى حول التصدير والآليات المتخصصة بهذا الشأن.


اقرأ أيضاً : الحنيفات يوضح لـ"رؤيا" سبب منع شحنة الخروف الجورجي من دخول الأردن - فيديو


وأوضحت الوزارة أن السبب الكامن وراء منع المواطن أبو طلال العجارمة من تصدير شحنة اللحوم من جورجيا الى الأردن، جاء بناء على قرار من السلطات الجورجية حيث لم يتم متابعة الذبح من قبل الإدارة البيطرية ووفق الشروط الصحية المرعية وأن هناك 5 مسالخ اعتمدتها وزارة الزراعة للذبح في جورجيا والتصدير منها، وهذه المسالخ تمت زيارتها من قبل الوزارة، ولديها اجراءات صحية وغذائية صارمة اضافة الى تسمية المسالخ ضمن الرخصة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter