مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أماطر في العاصمة عمان - ارشيفية

حالة من عدم الاستقرار الجوي تبدأ تدريجيا مساء الجمعة.. تفاصيل

حالة من عدم الاستقرار الجوي تبدأ تدريجيا مساء الجمعة.. تفاصيل

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قال موقع طقس العرب إن آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب تشير إلى استمرار درجات الحرارة اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام نهار الجمعة، ويكون الطقس بارداً في عموم مناطق المملكة مع إنتشار السُحب على ارتفاعات مختلفة، وتوجد إحتمالية ضعيفة لهطول زخات محلية من الأمطار في مناطق عشوائية.


اقرأ أيضاً : هل الأردن على موعد مع منخفض جوي قطبي ثلجي بداية 2022؟.. طقس العرب يُجيب - فيديو


تزامناً مع هبوب رياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وقد تكون مصحوبة بهبات قوية خاصة في المرتفعات الجبلية والمناطق المكشوفة وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار وتعمل على زيادة الإحساس بالبرودة عند نشاطها.

ازدياد تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي مع ساعات ليل الجمعة/السبت

تنخفض درجات الحرارة مع ساعات ليل الجمعة/السبت ويكون الطقس بارداً ورطباً في عموم مناطق المملكة، ويزداد مع مرور الوقت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تزداد كميات السُحب في الأجواء وتهطل زخات من الأمطار على مناطق عشوائية ومُختلفة من المملكة، قد تكون الزخات غزيرة أحياناً في نطاقات جغرافية ضيقة، وقد يصاحبها حدوث الرعد في المناطق الجنوبية بما فيها مدينة العقبة.

انخفاض على درجات الحرارة السبت

ويُتوقع بمشيئة الله ان يحدث انخفاض على درجات الحرارة مع يوم السبت لتكون اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً ورطباً في غالبية مناطق المملكة، ويحدث اشتداد على حدة الأحوال الجوية غير المُستقرة.

حيث تظهر كميات كبيرة من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتهطل زخات من الأمطار على مناطق عشوائية وعديدة من المملكة ولا يُستبعد ان تكون الأمطار رعدية وغزيرة أحياناً، ويُتوقع ان تشمل الأمطار الغزيرة مرتفعات رم والجبال المحيطة بالعقبة اضافةً لمدينة العقبة والأغوار خاصة مع ساعات عصر السبت، مع تنبيه من خطر تشكل السيول المُفاجئة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً خاصة فوق المرتفعات الشمالية والمناطق المكشوفة، وتعمل على زيادة الإحساس بالبرودة عند نشاطها.

اشتداد اضافي على وتيرة حالة من عدم الاستقرار الجوي مع ساعات ليل السبت/الأحد

تنخفض درجات الحرارة الليلية مع ساعات ليل السبت/الأحد ويكون الطقس بارداً ورطباً بشكلٍ ملحوظ في عموم مناطق المملكة ويتشكل الضباب تدريجيًا خلال مرور ساعات الليل فوق مناطق عديدة من السهول الشرقية ومناطق البادية، ويشمل بما في ذلك منطقة مطار الملكة علياء الدولي والطريق الصحراوي وطريق بغداد الدولي.

ويزداد تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار بحيث يستمر ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتهطل زخات من الأمطار على اجزاء عشوائية من المملكة، تتركز في مناطق البادية الجنوبية وتشمل الأغوار الوسطى، ومع مرور ساعات الليل ينتقل تركيز السُحب الماطرة للبادية الشرقية.

هذا ولا يُستبعد ان تكون الأمطار غزيرة أحياناً مما يتسبب بحدوث جريان للأودية وتشكل السيول المُفاجئة، ويشمل التنبيه الأغوار والبادية الجنوبية والشرقية، بما فيها طريق بغداد الدولي.

وتكون الرياح مُتقلبة الإتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً فوق بعض المناطق.

توصيات هامة:

ارتداء الملابس الثقيلة.

الإبتعاد عن بطون الأودية، والمُنحدرات ومجاري السيول.

الإنتباه من خطر تشكل السيول المُفاجئة، وحدوث السيول المُنقولة خاصة يوم السبت، ويشمل التنبيه رم والعقبة إضافةً للأغوار ومناطق البادية.