Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير العمل يبحث سبل استحداث فرص عمل جديدة في لواءي الأغوار الشمالية والوسطية | رؤيا الإخباري

وزير العمل يبحث سبل استحداث فرص عمل جديدة في لواءي الأغوار الشمالية والوسطية

الأردن
نشر: 2021-12-30 20:03 آخر تحديث: 2021-12-30 20:03
وزير العمل في جولة ميدانية
وزير العمل في جولة ميدانية

بحث وزير العمل نايف استيتية اليوم الخميس في جولة ميدانية قام بها في لوائي الأغوار الشمالية والوسطية والزمالية مع المزارعين والمجتمع المحلي مطالبهم وسُبل استحداث فرص عمل للأردنيين. 

وتفقد استيتية مكتب عمل الشونة الشمالية بحضور النائب علي الغزاوي وممثلين عن مؤسسة الضمان الاجتماعي، مشددا على ضرورة تسريع انجاز معاملات المواطنين، خصوصا أن الوزارة تواصل استكمال أتمتة إجراءاتها. 


اقرأ أيضاً : وزير العمل: إطلاق برنامج وطني لتشغيل نحو 60 ألف شاب بداية العام المقبل


كما تفقد خلال الجولة معهدا للتدريب المهني بدأ إنشائه في وقت سابق، مؤكدا أنه سيتم دراسة  امكانية جعله معهدا متميزا للتدريب على مهن القطاع الزراعي لتوفير أيدي عاملة أردنية مؤهلة ومدربة تعمل في القطاع الزراعي. 

وبين أن الوزارة كمنظم لسوق العمل تعمل على تطوير منظومة التدريب المهني ومخرجاته وتطوير معاهد التدريب المهني لتوفير أيدي عمل أردنية ماهرة تتوائم مع تطورات متطلبات احتياجات سوق العمل، مشيرا إلى أن التدريب المهني يشمل الذكور والإناث ولمختلف القطاعات ولا ينحصر بقطاع معين، مؤكدا على ضرورة استثمار الفرص المتاحة بالرغم من كل التحديات. 

وزار  الوزير خلال جولته الميدانية فرع شركة الأزياء التقليدية في منطقة الزمالية، لبحث استحداث مزيدا من فرص العمل لأبناء المنطقة. 

والتقى الوزير خلال جولته أبناء المجتمع المحلي واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم ومقترحاتهم للاستثمار الفرص المتاحة في اللواء لتوفير فرص عمل مستدامة وتجاوز التحديات الموجودة.

واكد أنه تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وتعليمات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يحرص دائما على التواجد في الميدان ومنح الأولوية للاستماع إلى مطالب المواطنين والاستجابة لها وإيجاد حلول فورية للتحديات التي تواجههم.

وتطرق الوزير إلى برنامج التشغيل الوطني الذي سيطلق الشهر المقبل والذي سيطال كافة الأنشطة الاقتصادية.

ودار حوار موسع بين الوزير والحضور حول مقترحات القطاع الزراعي والمرأة والشباب حول مختلف القضايا التي تشغلهم.

ودعا استيتية أبناء بنات المجتمع المحلي إلى التشاركية مع فريق الوزارة لتقديم مقترحات جديدة لمشاريع إنتاجية توفر لهم فرص عمل مستدامة.

بدوره أكد النائب علي الغزاوي أن جهود وزير العمل اثمرت بخصوص توفير فرص عمل في المصانع الموجودة في الوية محافظة اربد، مشيرا إلى ان هناك تشاركية حقيقية مع وزارة العمل.

 واستعرض الغزاوي بعض مطالب أبناء المنطقة للتعاون مع وزارة العمل لإيجاد حلول لها بشكل فوري.

وثمن الغزاوي حرص وزير العمل على الزيارات الميدانية للوقوف على مطالب المواطنين ومتابعته المستمرة لزيارة مختلف مناطق المملكة. 

من جهتهم طالب المزارعون الوزير بدعم القطاع الزراعي والتخفيف من الأعباء المترتبة، لأن القطاع يعتبر من أبرز روافد الاقتصاد الوطني وسلة الغذاء للمملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter