وزارة الصحة: الجرعة الرابعة على مسؤولية متلقي المطعوم

محليات
نشر: 2021-12-30 14:14 آخر تحديث: 2021-12-30 18:51
جرعة من لقاح كورونا
جرعة من لقاح كورونا

أكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية الدكتور رائد أنور الشبول، اليوم الخميس، أن الجرعة الرابعة طلبتها بعض الدول كجرعة معززة ولمن يرغب بالسفر، ولكن على مسؤولية متلقي المطعوم وبتعهد شخصي منه، وبشرط أن يكون قد أمضى شهرا على تلقيه الجرعة الثالثة.


اقرأ أيضاً : الهواري: 800 مصاب بأوميكرون في الأردن لم يدخل أي منهم المستشفى


وقال الشبول، خلال زيارة إلى مستشفى العقبة الميداني، في تصريح لـ"رؤيا" إن الجرعتين الأولى والثانية ستكون إلزامية منذ بداية العام القادم، ويجب أن يمضي 3 أسابيع ما بين الجرعتين الأولى والثانية.

وحول الجرعة الثالثة المعززة، أوضح أن وزارة الصحة بدأت بإعطائها كجرعة معززة، ويجب أن يمضي ما بين الجرعة الثانية والثالثة 3 أشهر بالحد الأدنى، بعد أن كانت 6 أشهر.


اقرأ أيضاً : قبل بدء تطبيق أمر 35.. الصحة تنشر أسماء مراكز موفرة للقاح اليوم الخميس.. أسماء


وأشار الشبول إلى أن نسب إشغال مستشفيات الجنوب الخاصة بمرضى كورونا، ضمن مستويات مطمئنة، وأنها لا تتجاوز 7 في المئة.

وافتتح الشبول اليوم الخميس، مركز صحي معان الشامل الذي بلغت تكلفة إنشائه ما يقارب المليون دينار.

وقال في كلمة ألقاها في حفل الافتتاح:

"تولي الوزارة اهمية بتوفير احتياجات المراكز الصحية المتمثلة بتعزيز الكوادر الطبية والتمريضية والاجهزة الطبية والمعدات ذات الأولوية لتلبية الاحتياجات الطبية والعلاجية الضرورية للمواطنين، وذلك بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية أولا بأول وعلى أكمل وجه.

إن التوسع بالمشاريع في  محافظة معان وجميع محافظات المملكة، متواصل ضمن الخطة الشمولية التي وضعتها الوزارة للنهوض بمستوى خدمات هذا القطاع وتطويرها رغم شح الموارد والإمكانات والظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها بلدنا العزيز، لا سيما في الفترة التي ألقت به جائحة كورونا علينا من ظلالها، إلا أننا ماضون بالالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة حفاظا على آبائنا وأبنائنا وأهلنا جميعا من خطر هذا الوباء.

وان المركز الجديد جرى تجهيزه بالمعدات والأجهزة الطبية اللازمة لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية ضمن مستوى متطور وأن افتتاح هذا المركز في معان سيشكل انجازا نوعيا في التخفيف من الجهد والوقت على المراجعين كما أنه سيخفف الضغط الحاصل على عيادات مستشفى معان الحكومي.

وفي سياق متصل تفقد الدكتور الشبول المستشفى الميداني في معان واطلع على مستوى الخدمات الصحية التي يقدمها للمراجعين واستمع من مدير المستشفى الدكتور حسين كريشان الى شرح مفصل عن مستوى الامكانيات الطبيه والمستلزمات وإجراء الخدمات الصحية المقدمة للمرضى".

أخبار ذات صلة

newsletter