"جنايات الفساد" تدين أمينا عاما حاليا وسابقا وتقرر حبسهم ستة أشهر

محليات
نشر: 2021-12-30 12:36 آخر تحديث: 2021-12-30 13:06
تحرير: ليندا المعايعة
تعبيرية
تعبيرية

دانت الهيئة السابعة المختصة بالنظر بقضايا مكافحة الفساد لدى محكمة جنايات عمان امين عام سلطة المياه الحالي إلى جانب أمين عام سلطة المياه السابق ومستشار أمين عام سلطة المياه الحالي و3 موظفين كبار اخرين على خلفية قضية شراء حفارات والحكم على كل منهم الحبس 6 أشهر والغرامة.


اقرأ أيضاً : حبس وغرامة 31 ألف دينار بحق نقيب ممرضين سابق


وجاء القرار خلال جلسة علنية عقدت برئاسة الدكتور القاضي رمزي العظامات وعضوية القاضي محمد الطراونة وبحضور مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد القاضي معاوية السعايدة .

وحكمت المحكمة بالحبس 6 أشهر والغرامة على كل من أمين عام سلطة المياه الحالي، أمين عام سلطة المياه السابق، مستشار أمين عام السلطة الحالي، ومندوب ديوان المحاسبة، ومدير وحدة ضبط الجودة في سلطة المياه، ورئيس قسم الشؤون الإدارية في السلطة بعد إدانتهم بجنحة الإهمال الوظيفي.

ووفق المحكمة فإن المتهمين الستة كانوا ضمن لجنة شراء خاصة في سلطة المياه، وخلال ذلك قاموا باحالة عطاء لشراء حفارتين لصالح سلطة المياه على شركة تحمل جنسية غير أردنية من بين 13 شركة تقدمت للعطاء حيث تم احالة شراء عطاء الحفارتين رغم أنهما غير مطابقتين للمواصفات الفنية التي وضعت من قبل لجنة فنية مختصة بذلك قبل الشراء.


اقرأ أيضاً : الحبس 5 سنوات لموظف حكومي وتغريمه 30 ألف دينار


وتبين  للجنة عدم الكشف على الحفارتين في بلد المنشأ ولم يتم التأكد من صلاحية التشغيل ليتبين بأن الحفارتين عند توريدهما من الشركة.

وتبين وجود نواقص ومستعملات من السابق، وأن الشركة استوفت الثمن كاملا، وبلغت قيمة الضرر 232.500 ألف دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter