صندوق المعونة لـ"أخبار السابعة": سنصرف مخصصات مالية لـ70 ألف أسرة اليوم الخميس - فيديو

محليات
نشر: 2021-12-30 09:08 آخر تحديث: 2021-12-30 21:14
نقود - تعبيرية
نقود - تعبيرية

قال الناطق الإعلامي باسم صندوق المعونة الوطنية ناجح الصوالحة إن الأسر المستفيدة من برنامج تكافل 3 تبلغ 160 ألف أسرة، سيتم توزيع مخصصات لـ 70 ألف أسرة اليوم الخميس.


اقرأ أيضاً : بدء صرف معونة الشتاء للأسر المنتفعة


وأضاف الصوالحة في حديثه لـ"أخبار السابعة" الذي يبث على شاشة "رؤيا" من السبت إلى الخميس، أن عدد الأسر التي استفادت من برامج الصندوق منذ بداية العام وصلت إلى 350 ألف أسرة. 

وبين الصوالحة أن برنامج تكافل 1 يستفيد منه 85 ألف أسرة، وبرنامج المعونة الاجتماعية المتكررة يستفيد منه 107 ألف أسرة، مشيرا إلى أن صرف معونة الشتاء إلى دعم الشهر الحالي ليصل قيمة الاجمالية لهذا الشهر 19 مليون دينار بعد اضافة معونة الشتاء، فيما يستفيد من برنامج الدعم النقدي المؤقت (تكافل 3) 160 ألف أسرة من الأسر الأكثر تضررا من جائحة كورونا.

وأشار الصوالحة إلى أن مجموع ما تم صرفه الأسبوع الماضي من خلال الصندوق والبرامج المختلفة وصل 43 مليون دينار لـ 340 ألف أسرة. 

ونوه الصوالحة إلى أن الصندوق فتح باب التسجيل للمرحلة الجديدة للأسر التي تعاني من ظروف معيشية صعبة، لنهاية يوم غد الجمعة، من خلال الرابط الإلكتروني الذي أرسله الصندوق إلى الأسر من خلال رسائل نصية لتحديث البيانات الخاصة بهم .


اقرأ أيضاً : مهم من المعونة الوطنية حول تكافل1 وتكافل 3


وبدأ صندوق المعونة الوطنية، الثلاثاء الماضي، صرف معونة الشتاء لجميع الأسر المنتفعة من برامج المعونات الشهرية المتكررة مع مخصصات الشهر الحالي.
وقال مدير عام الصندوق بالوكالة، أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية، الدكتور برق الضمور، إن صرف معونة الشتاء يجري لمرة واحد في كل عام، بهدف مساعدة الأسر المنتفعة من برامج المعونات الشهرية المتكررة على مواجهة متطلبات فصل الشتاء، وما يترتب عليه من نفقات إضافية على موازنة هذه الأسر، والتي تعتمد اعتمادا كليا على المعونة الشهرية المتكررة.

وبين الضمور أن تكلفة معونة الشتاء تبلغ 3 ملايين و200 ألف دينار، يستفيد منها 107 آلاف أسرة مستفيدة من برامج المعونات الشهرية المتكررة، وكل أسرة تحصل على 20 إلى 40 دينارا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter