ماذا قال الإعلامي السوري فيصل القاسم عن مشاجرة النواب؟

محليات
نشر: 2021-12-29 17:15 آخر تحديث: 2021-12-29 17:17
الإعلامي السوري - فيصل القاسم
الإعلامي السوري - فيصل القاسم

علق الإعلامي السوري الشهير في قناة الجزيرة ومقدم برنامج الاتجاه المعاكس، على مشاجرة مجلس النواب الأردني يوم أمس، وأثارت جدلا واسعا.

ونشر القاسم فيديو للمشاجرة، عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" ، قائلا: "ديمقراطية دي ولا موش ديمقراطية يا متعلمين يا بتوع المدارس".


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. نواب يتحدثون عن ما حصل بعد "جلسة المشاجرة"


وشهدت جلسة مجلس النواب، يوم أمس الثلاثاء، والتي كانت مخصصة لمناقشة التعديلات الدستورية، مشاحنات ومشادات وصلت إلى عراك بالأيدي، لتتصدر الواقعة حديث الشارع الأردني.

وتصدر وسما #مجلس_النواب و#اندريه، حديث الأردنيين على منصة "تويتر" في الأردن.

وحصلت مشادات كلامية بين رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي ونواب عندما بدأوا مناقشة الفقرة الأولى المتعلقة بإضافة كلمة "الأردنيات" إلى جانب كلمة "الأردنيون" في المادة الأولى من الدستور، ليرى نواب أنه ليست هناك حاجة إلى إضافة هذه الكلمة.


اقرأ أيضاً : تأجيل جلسة النواب إلى الأحد


واعترض نواب آخرون على طريقة إدارة الجلسة، فقال النائب رائد سميرات في مداخلته "لا يجوز تشويه اللغة العربية ... هذا عيب علينا (كلمة الأردنيون (الواردة في الدستور) تشمل جميع الفئات"، ما أثار غضب رئيس المجلس الذي طالبه بالاعتذار فورا قائلا له "بلاش كلمة عيب، هذه قبة لها وقار وشريفة... هذه الكلمة تحكيها في السوق مش هون".

وطلب النائب سليمان أبو يحيى الذي توجه للرئيس الدغمي، رفع الجلسة، إلا أن الرئيس رفض ذلك ليرد عليه أبو يحيى "انت مش عارف إشي"، لينفعل الدغمي من كلمات أبو يحيى، وطرد الأول من الجلسة، قائلا له "اخرس واطلع برا".

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter