مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس - أرشيفية

تمديد حالة الطوارئ ٣٠ يوما لمواجهة جائحة كورونا في فلسطين

تمديد حالة الطوارئ ٣٠ يوما لمواجهة جائحة كورونا في فلسطين

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، مرسوما رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثين يوما، بدءا من أمس الثلاثاء، الموافق لـ28-12، ضمن الإجراءات لمكافحة فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية: تسجيل 6 إصابات جديدة بمتحور أوميكرون


إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل 6 إصابات جديدة بمتحور أوميكرون في بيت لحم، اليوم الأربعاء.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة الدكتور كمال الشخرة إن إجمالي عدد الإصابات المسجلة بهذا المتحور في فلسطين ارتفع إلى 54، بينها إصابة في قطاع غزة.

من جهة أخرى، أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة تسجيل 7 وفيات و296 إصابة جديدة بفيروس كورونا و286 حالة تعاف في الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزيرة الكيلة في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، الثلاثاء، أن 3 وفيات سجلت في قطاع غزة، ووفاة في بيت لحم، ووفاة في جنين، ووفاة في طوباس، وأخرى في رام الله.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: بيت لحم 42، طوباس 11، جنين 23، الخليل 39، سلفيت 6، رام الله والبيرة 34، طولكرم 8، نابلس 21، ضواحي القدس 4، قلقيلية 1، أريحا 4، قطاع غزة 103.


اقرأ أيضاً : 7 وفيات و296 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين


وبينت أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 98.2%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.8%، ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

وأضافت، أن حالات التعافي الجديدة توزعت على: بيت لحم 68، طوباس 19، جنين 28، الخليل 46، سلفيت 2، رام الله والبيرة 28، طولكرم 2، نابلس 7، ضواحي القدس 4، أريحا 2، قطاع غزة 80.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 52 مريضا في غرف العناية المكثفة، فيما يعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة 115 مريضاً، بينهم 18 مريضاً على أجهزة التنفس الاصطناعي.