Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قطر تعيد الأردن إلى القائمة الحمراء بدءا من السبت | رؤيا الإخباري

قطر تعيد الأردن إلى القائمة الحمراء بدءا من السبت

الأردن
نشر: 2021-12-29 12:04 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
مطار حمد الدولي
مطار حمد الدولي

حدثت وزارة الصحة العامة القطرية قوائم الدول "الحمراء والخضراء" ضمن سياسة السفر والعودة بحسب تصنيف خطورة جائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : قطر.. إلغاء إجازات القطاع الصحي لمواجهة تداعيات كورونا


وبحسب التحديث الذي قامت به الصحة القطرية، اليوم الأربعاء، فقد أعادت الأردن إلى قائمة الحمراء مع خمسة دول عربية أخرى وهي: الجزائر ولبنان والسعودية والإمارات والسودان. 

وتدخل قوائم الدول حيز التنفيذ يوم السبت الموافق للأول من كانون الثاني 2022، الساعة 07:00 مساء بتوقيت الدوحة. 

فيما شملت القائمة على 47 دولة حول العالم، منها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وكندا وبلجيكا.

ووفقا لما نشرته الوزارة، فقد أبقت القائمة على مصر ضمن قائمة الدول الحمراء الاستثنائية، وهي الدولة العربية الوحيدة في هذه القائمة.


اقرأ أيضاً : الأهلي القطري يتعاقد مع النعيمات


وألغت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر، جميع الإجازات لموظفيها حتى إشعار آخر، وطلبت من جميع الموظفين الذين يقضون إجازاتهم خارج البلاد للعودة فوراً، لمواجهة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

و أرجعت المؤسسة في بيان أصدرته، أمس الثلاثاء، هذا الإجراء إلى أحدث تقييم أجرته لوضع فيروس كورونا في قطر، حيث تشهد إصابات كورونا اليومية ارتفاعا ملحوظا منذ عدة أيام، فقد تجاوز متوسط معدلها اليومي حاليا 220 إصابة، مقارنة بـ 130 إصابة الأسبوع الماضي.

وقالت "وفقاً للتقييم المستمر للفيروس وانتشاره في جميع أنحاء العالم، ولضمان مواجهة المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها الصحة العامة في قطر، وحتى نكون قادرين على العمل بكل طاقتنا ونكون مستعدين للاستجابة لأي موقف طارئ، فقد تقرر إلغاء جميع الإجازات (الحالية والمستقبلية) للموظفين الذين يندرجون تحت فئات العاملين في الإدارات الطبية، التمريض، المختبرات، وفي الإدارات والمرافق التي لها علاقة مباشرة بالمهام و بالخدمات المقدمة لحالات كورونا".

ودعت المؤسسة، جميع الموظفين من هذه الفئات الذين يقضون إجازات حاليا سواء داخل أو خارج قطر، الى العودة إلى العمل فوراً، كما علقت جميع أنواع الإجازات حتى إشعار آخر، على أن تتم مراجعة هذا القرار بصورة دورية لمواكبة أي مستجدات.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter