مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ملك البحريني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير إسرائيلي لدى المنامة

ملك البحريني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير إسرائيلي لدى المنامة

ملك البحريني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير إسرائيلي لدى المنامة

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

تسلم العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الثلاثاء، أوراق اعتماد أول سفير إسرائيلي لدى المملكة، آيتان نائي.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "بنا"، إن الملك حمد تسلم خلال احتفال جرى في قصر الصخير أوراق اعتماد كل من سفير ماليزيا، شازريل بن زاهيران، وسفير إسرائيل، آيتان نائي.

وتبادل العاهل البحريني مع السفيرين الجديدين، حسب الوكالة، "الكلمات الترحيبية بهذه المناسبة، وأشاد... بالعلاقات الثنائية القائمة بين مملكة البحرين والبلدين الصديقين وما تشهده من تقدم ونمو في جميع المجالات، متمنيا... لهما دوام التوفيق والنجاح في أداء مهامهما الدبلوماسية".


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء الاسرائيلي يزور مصر للمرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات


ونقلت وسائل إعلام عبرية عن نائي قوله: "سماع هتكفا (النشيد الوطني الإسرائيلي) بأداء الأوركسترا الملكية، أمام حرس الشرف بالزي الرسمي الملون، في ساحة العرض التابعة للقصر، إنه لأمر مثير... لقائي مع الملك كان دافئا ووديا".

وعبر حسابها "إسرائيل بالعربية"، ذكرت خارجية الاحتلال الإسرائيلي في تغريدة أن العاهل البحريني جدد تأكيده على عمق العلاقات بين البلدين، وتنميتها في كافة المجالات، متمنيا للسفير الإسرائيلي التوفيق في مهمته الدبلوماسية.

وفي منتصف سبتمبر/ أيلول 2020، وقعت الاحتلال الإسرائيلي والبحرين في واشنطن اتفاقا لتطبيع العلاقات بين البلدين.

ووصل سفير الاحتلال الإسرائيلي إلى المنامة في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وسبقه وصول السفير البحريني، خالد يوسف الجلاهمة، إلى تل أبيب لتسلم مهامه في 31 أغسطس/ أب الماضي.