طالب فلسطيني يفوز بجائزة مبتكرون العالمية

فلسطين
نشر: 2021-12-28 18:03 آخر تحديث: 2021-12-28 18:03
الطالب الفلسطيني جمال الشختور
الطالب الفلسطيني جمال الشختور

فاز الطالب الفلسطيني جمال الشختور من كلية الهندسة في جامعة بوليتكنك بفلسطين بجائزة مُبتكرون دون "35" العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2021.


اقرأ أيضاً : المعتقل هشام أبو هواش يواصل معركته لليوم الـ134


وأعلنت إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية (MIT Technology Review Arabia) أسماء الفائزين بجائزة المُبتكرين تحت سن "35"، وفاز المُبتكر الفلسطيني الشختور بالجائزة على مستوى العالم.

وجاء هذا الإعلان تتويجا لجهوده البحثية في تطوير حقيبة ظهر كهربائية مع قناعين لتصفية المواد الكيميائية السامة من الهواء في الظروف المُختلفة.

وتهدف الجائزة الى تكريم المبتكرين العرب من جميع أنحاء العالم الذين تقل أعمارهم عن "35" عاما، وتستعرض جهودهم ومساهماتهم في ابتكار حلول للتحديات التي تواجه المُجتمعات والإنسانية.


اقرأ أيضاً : أونروا تبدأ صرف مساعدات نقدية للمتضررين في العدوان الأخير على غزة


وفي سياق منفصل، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بدء صرف المساعدات النقدية للعائلات التي تضررت منازلها في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، بدءا من يوم غد الأربعاء.

وقالت "الأونروا"، في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، اليوم الثلاثاء، إن مساعداتها النقدية تأتي ضمن الجهود المبذولة لتعويض العائلات التي تضررت منازلها في أثناء التصعيد الأخير في أيار 2021.

وأوضحت الوكالة الأممية أنها ستبدأ بصرف مساعدات نقدية لإعادة الإعمار من خلال البنوك اعتبارًا من يوم غد الموافق 29 كانون الأول، بحيث سيتم توزيع 8,136,931 دولار أميركي مخصصة لإعادة إعمار 4,118 منزلاً لحقت بها أضرار جزئية طفيفة أو بالغة خلال التصعيد الأخير ولم يسبق لأصحابها استلام مساعدات مماثلة من منظمات أخرى.

وصنفت "الأونروا" 3,947 وحدة سكنية متضررةً أضرار جزئية طفيفة، حيث سيتلقى أصحابها تعويضات نقدية على دفعة واحدة، بينما 171 منزلًا رأت الوكالة أنها تضررت أضرار جزئية بالغة، حيث سيتم دفع التعويضات لأصحابها على دفعتين.

أخبار ذات صلة

newsletter