حلبة مصارعة أبطالها نواب - فيديو

محليات
نشر: 2021-12-28 14:03 آخر تحديث: 2021-12-28 23:52
تحرير: راشد العساف
مشاجرة من جلسة اليوم
مشاجرة من جلسة اليوم

تحولت قبة مجلس النواب صباح اليوم الثلاثاء إلى حلبة مصارعة، في محاكاة لما يجري في حلبات المصارعة العالمية مثل (WWE).


اقرأ أيضاً : مشادات وتبادل للشتائم تحت القبة.. والدغمي لأبو يحيى: "إخرس" - فيديو


استهل مجلس النواب جلسته الصباحية لمناقشة التعديلات الدستورية، حتى جاءت مداخلة النائب رائد سميرات الذي استخدم لفظ "عيب" في كلمته، ما أثار غضب رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي، الذي طلب من سميرات الاعتذار عنها وشطبها من محضر الجلسة.

لم تهدأ نفس الدغمي عن ما بدر من سميرات، وكان قاسيا بالكلام أكثر لاحترام هيبة المجلس ووقاره، إلا أن هذا الانفعال لم يرق لسميرات وقال للدغمي "احمللنا قنوة"، صمت الدغمي قليلا ورد: أن خرجت عن نطاق الجلسة سأخرجك منها".

الروح الشريرة لم تخرج من المجلس، واستمرت المشاحنات بين النواب حتى وصل الدور بالحديث إلى النائب محمد عناد الفايز، الذي عبر عن استيائه من رئيس اللجنة القانونية عبد المنعم العودات، وقال إنه لا يحترم زملاءه في اللجنة، وغادر الجلسة محتجا. 

لم يقبل النائب صالح العرموطي بأن يخرج الفايز الذي يجلس إلى جانبه من الجلسة، ولحق به وطلب منه العودة إلى مقعده، فما كان من الفايز إلا أن يلبي طلب العرموطي. 

الدغمي سلم المايكروفون إلى العودات للاستماع إلى مداخلته والرد على احتجاج الفايز، إلا أن مداخلته لم ترق للنائب فراس العجارمة، فقاطعه. 

العودات نسي أنه لم يعد رئيسا لمجلس النواب، فأمر العجارمة بالجلوس في مقعده، فزاد أمره الطين بلة، حتى تعالت الأصوات تحت القبة.

حاول النائب سليمان ابو يحيى ونواب معه تهدئة الأمور، إلا أن الدغمي كان يراقب المشهد من بعيد وطلب من أبو يحيى أن "لا يصب الزيت على النار".

وكان رد أبو يحيى على الرئيس الدغمي "أنت ما بتعرف اشي"، فما كان للدغمي إلا أن غضب وقال له "أخرس، أنا الي بعرف، اطلع برا الجلسة".

وسيطرت الأرواح الشريرة على المجلس ليقرر الرئيس الدغمي رفع الجلسة لنصف ساعة. 


اقرأ أيضاً : جلبة تحت قبة البرلمان - فيديو


الدغمي قرر قبل العودة للجلسة أن "يطيب خاطر" أبو يحيى باعتباره مثله "أبنه"، إلا أن الأخير رد على الدغمي بـ"عيب"، فغضب الدغمي واتجاه نحو كرسيه في المجلس دون الحديث مع أبو يحيى.

في هذه الأثناء، وعلى جهة أخرى من الحلبة حدثت مشاجرة جمعت النائبين اندريه حواري وشادي فريج من جهة والنائب حسن الرياطي من جهة أخرى، التي شهدت انتصار الأخير في الجولة الأولى. 

وفي الجولة الثانية تدخل النائب فادي العدوان لصالح النائب عبدالرحمن العوايشة، وقام بتسديد ضربات باتجاه النائب الرياطي ليخسر الجولة الثانية من النزال.

أبت الأرواح الشريرة المغادرة أيضا، فرفع الدغمي الجلسة إلى يوم غد الاربعاء قبل انعقادها، ورئيس الحكومة بشر الخصاونة يراقب ما يحدث بصمت من مقعده تحت القبة.

أخبار ذات صلة

newsletter