Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يعدم عشرات آلاف الدواجن بسبب انفلونزا الطيور | رؤيا الإخباري

الاحتلال يعدم عشرات آلاف الدواجن بسبب انفلونزا الطيور

عربي دولي
نشر: 2021-12-28 09:30 آخر تحديث: 2021-12-28 09:30
مزرعة دواجن
مزرعة دواجن

تعتزم وزارة الزراعة لدى الاحتلال الإسرائيلي، إبادة عشرات الآلاف من طيور الديك الرومي في أعقاب اكتشاف تفشي إنفلونزا الطيور.


اقرأ أيضاً : رصد تفش واسع لإنفلونزا الطيور لدى الاحتلال الإسرائيلي


ومنذ بدء التفشي قبل نحو أسبوع نفقت في المحمية الطبيعية (الحولة) أكثر من خمسة آلاف من طيور الكركي المهاجرة وتم إعدام مئات آلاف الدواجن في المداجن الموبوءة. 

ولم يبلغ حتى الآن عن انتقال العدوى إلى الإنسان.

ومن المرجح أن تصل إلى تل أبيب في الأيام القليلة المقبلة شحنة تشمل مئة ألف بيضة بسبب النقص المتوقع، على خلفية تفشي انفلونزا الطيور في حظائر الدجاج.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية بأنه يجب إتلاف عشرات الملايين من البيضات ونحو 600 ألف دجاجة، نظرا للأوضاع الوبائية الخطيرة.

وقبل أيام، رصد الاحتلال الإسرائيلي تفشيا كبيرا لفيروس إنفلونزا الطيور "إتش 5 إن 1" القاتل، بدأ في الدواجن وانتقل للطيور الأخرى، في وقت دعت فيه السلطات المستهلكين إلى الحذر من شراء البيض.

وذكرت هيئة الطبيعة والمتنزهات لدى الاحتلال الإسرائيلي، أن واحدا من كل خمسة طيور برية تعيش في الأراضي المحتلة أو تهاجر عبرها أصيبت بفيروس إنفلونزا الطيور.

وتوقعت السلطات أن تتخلص من 25 إلى 30 طنا من الطيور النافقة، فيما ستعدم الطيور التي لم تمت حتى الآن، وفق ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيروس القاتل الذي بإمكانه أن يصيب البشر، انتشر من مزرعة في موشاف مارغاليوت على الحدود اللبنانية، حيث تم إيواء 244 ألف دجاجة بياضة في 60 حظيرة.


اقرأ أيضاً : الصين تعاقب مسؤولين بسبب انتشار كورونا


ولم يبلغ المزارعون في الوقت الفعلي عن الأعداد المتزايدة لنفوق الدواجن هناك، مما أدى إلى انتشار الفيروس بسرعة، وفقا لوزارة الزراعة.

وأعدمت السلطات بقية الدواجن بعد انتشار فيروس إنفلونزا الطيور وإغلاق المزرعة وإيقاف تسويق البيض.

ووصف وزير الزراعة، أوديد فورير، حظائر الدجاج المزدحمة بأنها "قنبلة موقوتة" ويجب نقلها إلى أماكن معزولة ذات مستويات أمان أكثر صرامة.

أخبار ذات صلة

newsletter