لبنان يعلن وصوله للمرحلة الرابعة من تفشي وباء كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-12-27 22:29 آخر تحديث: 2021-12-27 22:29
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

بعد وصول لبنان إلى المرحلة الرابعة من تفشي الوباء، حذرت الحكومة اللبنانية من مخاطر عدم التقيد بالإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، رغم الإجراءات الأمنية والقانونية المشددة التي جرى تطبيقها قبل عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. طبيب عالمي يتلقى الجرعة المعززة في الأردن ويروي تجربته


وقال مستشار وزير الصحة محمد حيدر في تصريح، اليوم الاثنين، أن هناك عدم التزام من قبل بعض المواطنين بالإجراءات الوقائية، والتباعد الاجتماعي والتطعيم، الى جانب عدم التجاوب من بعض القطاعات التي لا تحترم الضوابط والاشتراطات الصحية المطلوبة، داعيا المواطنين إلى تحمل المسؤولية وعدم التواجد في الأماكن المكتظة.

يذكر أن وزارة الصحة اللبنانية سجلت اليوم 15 حالة وفاة و1311 إصابة جديدة بكورونا من بينها 134 إصابة لوافدين.

إلى ذلك، يواصل المتحورة أوميكرون من فيروس كورونا إحداث فوضى في الأجواء مع إلغاء آلاف الرحلات الجوية منذ عطلة الميلاد نهاية الأسبوع، فيما دفع انتشارها السريع فرنسا إلى فرض قيود جديدة الاثنين والرئيس الأمريكي إلى التحذير من "إجهاد" المستشفيات.

تسجل منطقة أوروبا أكبر عدد من الإصابات بكوفيد في العالم مع 2,901,073 حالة في الأيام السبعة الماضية (55% من الإجمالي العالمي)، بالإضافة إلى أكبر عدد من الوفيات التي بلغت 24287 وفاة الأسبوع الماضي (53% من الإجمالي العالمي)، تليها منطقة الولايات المتحدة الأميركية وكندا مع 10269 وفاة أو 22%. 

أخبار ذات صلة

newsletter