1.6 مليار دينار حجم الاستثمار المسجل في المناطق الحرة

اقتصاد
نشر: 2021-12-27 20:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
المناطق الحرة
المناطق الحرة

ناقشت اللجنة المالية النيابية موازنة، شركة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية، وشركة بورصة عمان، وهيئة الأوراق المالية، بحضور مدير عام شركة المناطق التنموية أروى الحياري.


اقرأ أيضاً : توقعات بزيادة الإقبال على مركبات "الهايبرد" الأسبوع المقبل


وقال مدير عام شركة المناطق الحرة عبدالحميد غرايبة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، إن حجم الاستثمار المسجل في المناطق الحرة العامة والخاصة بلغ حوالي 1.6 مليار دينار، لافتا إلى أن عددها 6 مناطق حرّة عامة تتوزع في مختلف محافظات المملكة وهي مناطق الزرقاء وسحاب والكرك والكرامة والموقر والمنطقة الحرة لمطار الملكة علياء، وعدد المناطق الحرة الخاصة وصل إلى 32 منطقة تعمل في مختلف الأنشطة الاستثمارية.

من جانبه، بين رئيس هيئة الأوراق المالية الدكتور ليث العجلوني أن سوق رأس المال يتكون من 3 مؤسسات هي هيئة الأوراق المالية، وشركة بورصة عمان، ومركز الإيداع، لافتا إلى أن الهيئة دورها رقابي وتنظيمي وتنفيذي في سوق رأس المال.


اقرأ أيضاً : وزير الاقتصاد الفلسطيني: وفد وزاري أردني يزور فلسطين الثلاثاء


وأكد حرص الهيئة على تطوير الأطر التشريعية وتهيئة البنية التحتية وتقديم كل سبل الدعم والإسناد اللازمة لشركة بورصة عمان ومركز إيداع الأوراق المالية، وإجازة اعتماد خدمات وأنظمة إلكترونية في السوق تواكب التطور من جهة وتساهم في تخطي عوائق إنجاز المعاملات في السوق.

أخبار ذات صلة

newsletter