Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد لـ"رؤيا": منخفض جوي قادم للأردن.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

الأرصاد لـ"رؤيا": منخفض جوي قادم للأردن.. تفاصيل

طقس
نشر: 2021-12-27 17:03 آخر تحديث: 2021-12-27 18:43
منخفض جوي سابق
منخفض جوي سابق

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية، رائد رافد آل خطاب، اليوم الاثنين، إنه وضمن المتابعة المستمرة للحالة الجوية، يُتوقع أن تتأثر المملكة بمنخفض جوي نهاية الأسبوع الحالي، يمتد للأسبوع القادم.

وأكد آل خطاب في تصريح لـ"رؤيا"، أنه من المتوقع أن يبدأ تأثير الحالة الجوية على المملكة يوم الجمعة المقبل، نافيا أن المنخفض مصاحبا للثلوج.


اقرأ أيضاً : تفاصيل الطقس في الأردن ليوم الاثنين


وبين، أن المنخفض المطري قد يجلب المزيد من الأمطار لأغلب مناطق المملكة بدءا من الجمعة، يرافقه انخفاض قليل على درجات الحرارة، مشيرا إلى أن المناطق التي ستصلها الأمطار، وقوة الأمطار، ومدى فعالية الحالة الجوية، كلها مؤشرات يمكن أن تتضح خلال الـ24 ساعة المقبلة.

من ناحية أخرى، دعا آل خطاب المواطنين إلى متابعة تحديثات الحالة الجوية وما يطرأ عليها من تغييرات، وفق ما تُعلنه إدارة الأرصاد الجوية؛ لاتخاذ الاحتياطات اللازمة والحفاظ على سلامتهم.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: تركيب محطة رصد جوي في المفرق - تفاصيل


يذكر أن درجات الحرارة منخفضة بشكلٍ ملحوظ في أغلب مناطق المملكة خلال الأيام الحالية.

ويُحتمل تشكل الصقيع في المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من الباديتين الجنوبية والشرقية على وجه التحديد، نتيجة اقتراب درجات الحرارة من الصفر المئوي فوق تلك المناطق.

وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً فوق بعض المناطق، تعمل على زيادة الإحساس بالبرودة.

أخبار ذات صلة

newsletter