Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إنجازات رياضية أردنية في 2021 | رؤيا الإخباري

إنجازات رياضية أردنية في 2021

رياضة
نشر: 2021-12-27 12:19 آخر تحديث: 2021-12-27 12:19
المنتخب الوطني لكرة القدم
المنتخب الوطني لكرة القدم

شهد العام 2021 الذي يستعد للرحيل، العديد من الانجازات التي سجلتها الرياضة الأردنية في مختلف المحافل العربية والآسيوية والعالمية.


اقرأ أيضاً : الفيصلي يكلف أبو شيخة بإدارة الدائرة الفنية


ونجح ابطال الرياضة الأردنية في مختلف الألعاب في تحقيق ألقاب وبطولات، ساهمت في رفع علم الوطن عاليا، خاصة في البطولات العالمية الكبرى؛ مثل أولمبياد طوكيو وغيرها من المحافل الآسيوية الكبرى.

ولم يخل العام 2021 من عثرات رياضية، أبرزها عدم نجاح المنتخب الوطني لكرة القدم في التأهل للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر، ما دفع اتحاد الكرة لإقالة المدير الفني البلجيكي فيتال بوركلمانز، وتعيين العراقي عدنان حمد مكانه.

وسلطت وكالة الأنباء "بترا"/ الضوء على أبرز الإنجازات الرياضية الأردنية في مختلف الألعاب في بانوراما للأحداث الرياضية المحلية ومشاركات المنتخبات الوطنية والاندية المحلية في البطولات الخارجية.

وتعتبر الميدالية الفضية التي حصدها لاعب منتخب التايكواندو صالح الشرباتي في أولمبياد طوكيو، ابرز الانجازات الرياضية في العام، تبعها لاعب منتخب الكراتيه عبدالرحمن المصاطفة الذي أحرز الميدالية البرونزية أيضا.

وعلى صعيد الألعاب الفردية ايضا، حققت منتخبات الكراتيه 14 ميدالية في بطولة آسيا التي أقيمت في كازخستان، ليحتل الأردن المركز الرابع بعدد الميداليات.

كما برزت منتخبات التايكواندو في إحراز ميدالية في بطولة الفجر الدولية التي اقيمت في الامارات.

ونجحت ايضا المنتخبات الباراولمبية في تحقيق نتائج لافتة في باراولمبيك طوكيو، بعد حصاد 5 ميداليات ملونة في إنجاز جديد للأردن في حدث عالمي كبير.

وعلى صعيد الألعاب الجماعية، نجح المنتخب الأولمبي (الرديف) في الفوز بلقب بطولة غرب آسيا التي أقيمت في السعودية، بعد الفوز في المباراة النهائية على المنتخب السعودي بنتيجة 3-1.

وفي كرة السلة نجح المنتخب الوطني في الفوز بلقب بطولة كأس الملك عبدالله الثاني التي أقيمت في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.


اقرأ أيضاً : اجتماع مهم بين الاتحاد وأندية المحترفين الأربعاء


كما نجح منتخب السيدات لكرة القدم في الفوز بلقب بطولة كأس العرب التي اقيمت في مصر، بعد عروض جيدة، قبل أن يفشل منتخب السيدات بعد ذلك في التأهل لنهائيات آسيا.

وعلى صعيد الأندية شهد العام 2021 مشاركة فريق الوحدات لكرة القدم في دوري أبطال آسيا، كأول فريق أردني يشارك في هذه البطولة القوية.

وحقق فريق نادي عمان للسيدات لكرة القدم، إنجازا لافتا ومميزا، عندما فاز بلقب بطولة الأندية الآسيوية التي جرت في مدينة العقبة بإنجاز هو الأول من نوعه للأندية الأردنية في هذه البطولة.

ويأمل الشارع الرياضي المحلي، أن يشهد العام 2022، نتائج رياضية أفضل لرفع علم الأردن عاليا في جميع المحافل، خاصة أن المنتخبات الوطنية مقبلة على العديد من المشاركات المهمة على مختلف الصعد.

أخبار ذات صلة

newsletter