Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع طفيف في أسعار الذهب محليا | رؤيا الإخباري

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب محليا

اقتصاد
نشر: 2021-12-27 09:28 آخر تحديث: 2021-12-27 09:28
عقود ذهب
عقود ذهب

سجلت أسعار بيع الذهب في السوق المحلية، اليوم الإثنين، ارتفاعا طفيفا، بقيمة عشرة قروش، وذلك وفقا للتسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات.


اقرأ أيضاً : علان يوضح لـ"رؤيا" سبب ارتفاع أسعار الذهب في الأردن - فيديو


وبحسب التسعيرة فقد ارتفع سعر بيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط الأكثر طلبا في السوق المحلية إلى 37 دينارا، والشراء إلى 35.5 دينارا.

كما ارتفع سعر بيع عيار 24 قيراط إلى 43.3 دينارا، فيما انخفض سعر الشراء إلى 41 دينارا.

أيضا ارتفع سعر بيع وشراء عيار 18 قيراط إلى 33.1 و30.2 دينارا على التوالي.

عالميا، استقرت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، فوق المستوى الرئيسي البالغ 1800 دولار للأونصة، في الوقت الذي قوبل فيه التراجع الطفيف في عوائد سندات الخزانة الأمريكية بارتفاع في الدولار.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1 في المئة إلى 1809.95 دولارات للأونصة، وظل متقدما في الغالب على 1800 دولار أمريكي منذ الإغلاق فوق هذا المستوى للمرة الأولى منذ شهر الأسبوع الماضي.

ولم يطرأ تغير يذكر على العقود الآجلة للذهب الأمريكي والتي سجلت  1811.40 دولارا.

وانخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية من أعلى مستوياتها منذ أكثر من أسبوع والتي سجلتها في الجلسة السابقة.

وارتفع مؤشر الدولار من أضعف مستوى له منذ أسبوع تقريبا مما يجعل الذهب المسعّر بالدولار الأمريكي أقل جاذبية لحاملي العملات غير الأمريكية.

وفي سياق آخر، قالت وزارة الصناعة اليابانية إنها ستنظم مزادا يوم التاسع من شباط/فبراير، لبيع نحو مئة ألف كيلولتر أي 628,980 برميل من النفط الخام من احتياطياتها الوطنية في إطار عملية منسقة للسحب من الاحتياطات تقودها الولايات المتحدة لتهدئة الأسعار.

وقالت الوزارة في بيان إن الخام سيأتي من مستودع شيبوشي في جنوب غرب البلاد وسيتاح لمن يفوز بالمزاد في 20 آذار/مارس أو بعد ذلك.


اقرأ أيضاً : الشوبكي: الحكومة رفعت أسعار المحروقات 8 مرات في 2021


وكانت الحكومة اليابانية قالت الشهر الماضي إنها ستسحب "بضع مئات آلاف من الكيلولترات" من النفط استجابة لطلب من الولايات المتحدة وسيتم البيع في إطار تغيير في تشكيلة أنواع النفط في المخزون الوطني.

وانخفضت أسعار النفط العالمية بأكثر من خمسة دولارات بسبب المخاوف من تراجع الطلب على الوقود انتشار المتحور في ظل ارتفاع الإصابات بالفيروس كورونا وانتشار المتحور أوميكرون.

أخبار ذات صلة

newsletter