مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فحوصات "بي سي آر"

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع أعداد إصابات "أوميكرون"

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع أعداد إصابات "أوميكرون"

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور كمال الشخرة، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد الاصابات بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" إلى 35 حالة.


اقرأ أيضاً : تسجيل 295 إصابة جديدة بمتحور أوميكرون في الأردن


وقال الشخرة إن 90 في المئة من المصابين بـ"أوميكرون" هم من القادمين من الخارج.

في حين أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أمس الاحد، تسجيل أول إصابة بمتحور أوميكرون في القطاع.

وقالت الوزارة في مؤتمر صحفي، عقد في مدينة غزة: "نعلن دخول متحور (أوميكرون) بعد تسجيل إصابة مؤكدة لحالة مقيمة داخل القطاع، مضيفة: هذا يؤكد أن السلالة منتشرة وموجودة في المجتمع".


اقرأ أيضاً : نفوق 70 رأسا من الأغنام في الكرامة والجهات الرسمية تتابع


في الأردن، أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 295 إصابة جديدة بمتحور فيروس كورونا "أوميكرون" أمس الأحد، في الأردن.

وقال مسؤول ملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي إن الحالات المؤكدة للإصابة بـ"أوميكرون" في الأردن وصل إلى 328 حالة، وهي مجموع الحالات التي قامت الوزارة بالإعلان عنها خلال الأيام الماضية.

وأكد الدكتور البلبيسي أن وزارة الصحة ستستمر بالإعلان عن أي حالات يتم تأكيد إصابتها تباعاً وبكل شفافية.

وفي وقت سابق، أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول أن الحكومة اتخذت سلسلة اجراءات ستبدأ بتطبيقها بداية العام الجديد والمتعلقة بتطبيق أمر الدفاع رقم 35، والمتمثلة بعدم السماح لموظف القطاع العام أو العامل في منشآت القطاع الخاص الإلتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي المطعوم وكذلك عدم السماح لأي شخص تجاوز 18 عاماً مراجعة أي من الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات الرسمية أو المؤسسات العامة أو الدخول لأي من منشآت القطاع الخاص إلا إذا تلقى الجرعتين باستثناء الحالات التي نص عليها أمر الدفاع والتي يحددها وزير الصحة أو من يفوضه.

ويأتي العمل بأمر الدفاع 35 انطلاقا من حرص الحكومة على عدم الرغبة في العودة إلى الوراء في إجراءاتها لمحاربة فيروس كورونا حماية لصحة وسلامة الناس وضمانا لاستمرار الحياة الاقتصادية والاجتماعية وعدم تعطل مظاهرها