Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تسجيل أول وفاة بـ"أوميكرون" في أستراليا | رؤيا الإخباري

تسجيل أول وفاة بـ"أوميكرون" في أستراليا

عربي دولي
نشر: 2021-12-27 08:30 آخر تحديث: 2023-06-18 12:36
فرق تقصي وبائي في أستراليا
فرق تقصي وبائي في أستراليا

أعلنت السلطات الصحية في أستراليا، اليوم الإثنين، تسجيل أول وفاة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا "أوميكرون"، في ظل ارتفاع كبير في أعداد المصابين بالوباء في البلاد.


اقرأ أيضاً : إلغاء أكثر من 7000 رحلة جوية في العالم بسبب أوميكرون


ومع ذلك، امتنعت السلطات في أستراليا عن فرض قيود إضافية، متحدثة عن أن معدل من ينقلون إلى المستشفيات بسبب الوباء لا يزال منخفضا، بحسب ما أوردت وكالة "رويترز".

وقالت السلطات إن حالة الوفاة تعود لرجل في الثمانينيات من عمره ويعاني من مشكلات طبية.

ولم تفصح عن مزيد من المعلومات عن حالة الوفاة هذه، باستثناء أنه أصيب أثناء وجوده في دار رعاية للمسنين، وتوفي في أحد مستشفيات سيدني.

وذكرت عالمة الأوبئة في ولاية نيو ساوث ويلز، كريستين سيلفي في فيديو نشرته الحكومة الأسترالية: "هذه أول حالة وفاة معروفة في الولاية نتيجة المتحور أوميكرون المثير للقلق".

وبدأ المتحور "أوميكرون" في التفشي داخل أستراليا بمجرد تخفيف السلطات القيود على غالبية القيود المحلية، والسماح بعودة الأستراليين من الخارج دون حجر صحي.

وأفضى ذلك كله إلى زيادة أعداد المصابين بالوباء.

وذكرت ثلاث ولايات في أستراليا أنها سجلت 9107 إصابات، الاثنين، مما يدفع البلاد نحو ذروة إصابات جديدة.

ولم تبلغ السلطات في الأقاليم الخمس الأخرى عن الإصابات اليومية حتى الآن.


اقرأ أيضاً : ارتفاع مفاجئ في الإصابات المحلية بفيروس كورونا في الصين


وفي الحادي والعشرين من كانون الأول/ديسمبر الجاري، قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، إن أوميكرون، أصبح المتحور المهيمن على الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، بنسبة تجاوزت 73 بالمئة من الحالات.

في غضون ذلك، ذكرت شبكة (إيه.بي سي) نقلا عن مسؤولي الصحة بمقاطعة هاريس، إن مسؤولي الصحة بولاية تكساس الأمريكية، أعلنوا، تسجيل أول وفاة بالمتحور الجديد من كوفيد-19 أوميكرون.

وأضافت الشبكة أنه يُعتقد أن هذه أول حالة وفاة مسجلة بأوميكرون في الولايات المتحدة.

وذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن الإصابة بالمتحور أوميكرون في بعض أجزاء البلاد، يمثل أكثر من 90 في المئة من الحالات.

أخبار ذات صلة

newsletter