Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طبيب أردني يحذر من خطر الألعاب الإلكترونية: أبعدوا أطفالكم عنها - فيديو | رؤيا الإخباري

طبيب أردني يحذر من خطر الألعاب الإلكترونية: أبعدوا أطفالكم عنها - فيديو

الأردن
نشر: 2021-12-27 08:15 آخر تحديث: 2023-06-18 12:59
طفل يلعب على جهاز إلكتروني
طفل يلعب على جهاز إلكتروني

حذر استشاري أول أعصاب ودماغ أطفال الدكتور صالح العجلوني، من خطر الألعاب الإلكترونية وتداعياتها على الأطفال.


اقرأ أيضاً : ماذا قال خبراء وأخصائيون أردنيون عن لعبة "PUBG"؟


وقال العجلوني خلال استضافته في "نشرة السابعة" التي تبث عبر شاشة "رؤيا" من السبت إلى الخميس في تمام السابعة صباحا، إن انتشار أجهزة الألعاب الإلكترونية زاد من مشاكل الأطفال الطبية، مثل أولئك الذين لديهم تشنجات وشحنات كهرباء.

وأضاف أن بعض الأطفال أصبح لديهم فرط في الحركة وتشتت انتباه، وهناك آخرين ممن تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات تأثر النطق لديهم بشكل واضح، كما تأثرت اللغة التعبيرية عند الفئة الأقل من سنتين.

وأشار العجلوني إلى وجود أعراض عديدة للألعاب الإلكترونية على الأطفال من الناحية البدنية والاجتماعية والسلوكية، مبينا أن الكثير من الأطفال فقدوا القدرة على التواصل الاجتماعي مع الناس، ناهيك عن ضعف القدرة على الحركة بشكل طبيعي، أو مثل غيرهم من الأطفال الذين يمضون أوقاتهم في اللعب مع الأطفال.

ولفت إلى أن العديد من الدول بدأت تعالج الأطفال من إدمان الألعاب الإلكترونية، مشددا على ضرورة ضبطها في وقت بدأت فيه الكثير من الأسر تفقد السيطرة على أبنائها.

وأكد العجلوني على ضرورة منع الأطفال الأقل من سنتين من استخدام الأجهزة الإلكترونية بشكل عام، والسماح لمن هم بين سنتين إلى خمس سنوات باستخدام تلك الأجهزة لمدة تقل عن ساعة واحد في اليوم وتحت مراقبة الأهل.


اقرأ أيضاً : مطالبات بحظر لعبة "the last of us 2" في الأردن


وأوضح أن دماغ الأطفال ممن يجلسون على الأجهزة والألعاب الإلكترونية أكثر من 5 ساعات يكون لديهم ضعف في القشرة الدماغية، وهي القشرة المسؤولة عن التفكير والمعلومات والنمو المعرفي.

أخبار ذات صلة

newsletter