قلقيلية.. إصابات واعتقالات في قمع الاحتلال وقفة إسناد لأهالي برقة

فلسطين
نشر: 2021-12-27 01:16 آخر تحديث: 2021-12-27 18:03
إصابات واعتقالات خلال قمع الاحتلال وقفة إسناد لأهالي برقة
إصابات واعتقالات خلال قمع الاحتلال وقفة إسناد لأهالي برقة

أصيب عددٌ من الشبان الفلسطينيين واعتقل آخرون، مساء الأحد، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي وقفة نظمها نشطاء على شارع نابلس – قلقيلية قرب قرية الفندق، إسنادا لأهالي برقة شمال غرب نابلس الذين يتعرضون لاعتداءات مستمرة من قبل المستوطنين.


اقرأ أيضاً : إصابة فتى في مواجهات مع الاحتلال في كفر قدوم


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن أحد الناشط قوله إن المشاركين في الوقفة رفعوا علم فلسطين ورددوا الشعارات المنددة باعتداءات المستوطنين على أبناء شعبنا، خاصة في قرية برقة، والتي تتم بحماية قوات الاحتلال.

وأشار جمعة إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان بحالات اختناق عولجوا ميدانيا، إضافة لاعتقال آخرين.

أصيب فتى فلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مساء الأحد، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية.

وقال شهود عيان أصيب الفتى البالغ من العمر 16 عاما بالرصاص المعدني في الصدر، نقل على إثرها إلى مستشفى في قلقيلية، ووصفت إصابته بالمتوسطة، وفقا لـ"وفا".

مواجهات مع الاحتلال في منطقة البقيعة

إلى ذلك، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، في منطقة سهل البقيعة في الأغوار الشمالية.

وقال رئيس مجلس قروي عاطوف عبد الله بشارات، إن المواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال في منطقة البادود في سهل البقيعة، إلى الشرق من عاطوف، مضيفا أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات حتى اللحظة.

مواجهات مع الاحتلال في قرية المغير

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال مساء اليوم في قرية المغير شمال شرق مدينة رام الله.

وأفادت مصادر أمنية، لـ"وفا"، بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية، دون أن يبلغ عن إصابات حتى اللحظة.

أخبار ذات صلة

newsletter