سمارة يدعو الهيئة العامة إلى المشاركة في التصويت على تعديلات قانون نقابة المهندسين

محليات
نشر: 2021-12-26 21:33 آخر تحديث: 2021-12-26 21:33
نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي
نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي

دعا نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، كافة المهندسين أعضاء الهيئة العامة لنقابة المهندسين الى المشاركة في التصويت على تعديلات قانون النقابة، يوم الاثنين الموافق 27/12/2021 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساء على أن يكون التصويت في جميع فروع نقابة المهندسين في المملكة والمركز عمان.

وأكد نقيب المهندسين الاحتكام لرأي الهيئة العامة والالتزام بالديمقراطية وان قرار الهيئة العامة سيكون هو الاساس، مبينا أن تأجيل التصويت ليوم الاثنين جاء لإتاحة الفرصة أمام اكبر عدد ممكن من المهندسين اعضاء الهيئة العامة للمشاركة في التصويت على التعديلات التي تعتبر تعديلات جوهرية على القانون، في ظل وجود التحشيد القائم ومن أجل الحفاظ على صحة المهندسين وتجنب حصول الاكتظاظ وتحقيق التباعد الاجتماعي وتوسيع قاعدة المشاركة من خلال التصويت في كافة فروع النقابة في المحافظات.

وتركز تعديلات قانون النقابة المقترحة على تخفيض سن المترشحين للانتخابات وذلك للسماح للشباب بالمشاركة في صناعة القرار داخل الاطر النقابية، إضافة إلى الغاء كافة الرسوم الاضافية على المهندسين، واستحداث امتحان ممارسة المهنة.

وألزمت التعديلات الجديدة المقترحة على قانون النقابة، جميع الشركات والمؤسسات التي تمارس مهنة الهندسة وتقوم بأعمال المقاولات الهندسية والانتاج الصناعي و أو تقتضي طبيعة عملها وجود مرافق ومعدات هندسية التي تحتاج الى تشغيل دائم و أو صيانة دائمة، بتعيين اعضاء من النقابة ضمن كادر العمل دون الربط مع رأس المال المسجل، إضافة إلى اضافة الدمغة الهندسية من اجل جلب ايراد اضافي للنقابة من خلال نظام الطوابع واستخدام الدمغة الخاصة بالنقابة.

ومن جانيه أكد رئيس اللجنة العليا للإشراف على عملية التصويت حول التعديلات المقترحة على قانون نقابة المهندسين الأردنيين المهندس صخر الكلوب، أن اللجنة وبالتعاون مع الأمانة العامة في النقابة انتهت من التحضيرات اللازمة لعمية الاقتراع التي ستبدأ في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم غد الاثنين الموافق 27-12-2021، وتستمر حتى السادسة من مساء نفس اليوم، مبينا أنه تم تشكيل لجان للإشراف على الاقتراع في المركز عمان وفي كافة فروع النقابة في المحافظات، حيث تمثل تلك اللجان كافة أطياف المهندسين في النقابة.

وأشار إلى أن عملية التصويت تتم في مركز النقابة في عمان وباقي فروع النقابة في المحافظات، داعيا كافة الزملاء المهندسين المسددين التوجه غدا الى صناديق الاقتراع والمشاركة في هذه العملية الديمقراطية. ولفت إلى أن اللجنة العليا للإشراف على عملية التصويت تضم في عضويتها المهندس خالد القدومي والمهندس ماهر النجداوي، مبينا أن عضو الهيئة العامة المسدد لاشتراكاته السنوية لتاريخ 16-12-2021 وما قبلها، يحق له التصويت على التعديلات المقترحة في اي مقر من مقرات النقابة في المركز والمحافظات.

أخبار ذات صلة

newsletter