إصابة فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في برقة وبيت دجن وبيتا

فلسطين
نشر: 2021-12-24 17:57 آخر تحديث: 2021-12-24 17:58
الصورة خلال مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي
الصورة خلال مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي

 أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح مختلفة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت بعد صلاة الجمعة في قرية برقة وبيت دجن وبيتا في محافظة نابلس.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صادر عنه إن اثنين من المتضامنين الأجانب يحملون الهوية الإسرائيلية أصيبا وقد تم تسليمهما إلى "نجمة داوود الحمراء" على حاجز زعترا جنوب نابلس أحدهما اصابة مطاط بالوجه.


اقرأ أيضاً : إصابتان في مواجهات مع الاحتلال في كفر قدوم


وبحسب البيان أن الإصابات كانت على النحو التالي: 43 اصابة بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي العشرات من قنابل الغاز المسيل والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين، إضافة إلى إصابة سبعة آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وثلاثة إصابات أصيبوا بكسور نتجية سقوط .

وكان مئات المواطنين خرجوا بمسيرات احتجاجية ضد الاستيطان في هذه المناطق احتجاجا على استمرار إقامة بؤر استيطانية على أراضي المواطنين.

وأصيب فلسطينيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية.

وقال شهود عيان إن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز بكثافة صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا، وفقا لـ"وفا".

إلى ذلك، استشهدت سيدة فلسطينية متأثرة بجراحها التي أصيبت بها، اليوم الجمعة، دعسها مستوطن بشكل متعمد على مدخل بلدة سنجل شمال رام الله.

 

أخبار ذات صلة

newsletter