إغلاق منفذ جمرك الدرة الأردني- السعودي اعتبارًا من الأحد المقبل

محليات
نشر: 2021-12-24 16:05 آخر تحديث: 2021-12-24 16:05
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

قال نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة، اليوم الجمعة، إنه سيتم إغلاق منفذ جمرك الدرة الأردني والسعودي، ذهابًا وإيابًا أمام الشاحنات والركاب، وذلك اعتبارًا من الأحد المقبل.


اقرأ أيضاً : تعليمات جديدة لتشغيل وتنظيم عمل مركبات الشحن مطلع 2022


وأوضح أبو عاقولة في تصريح صحفي، أن سبب الإغلاق جاء لقيام السلطات السعودية بعمل الصيانة لمركز جمرك حقل السعودي، مضيفًا انه سيتم تحويل السير الى المدورة لمن يرغب بالمرور.

وكانت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، ذكرت في بيان بأن أعمال الصيانة ستستمر لمدة 45 يومًا.

وفي سياق منفصل، قال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري، طارق الحباشنة، إن التعليمات الجديدة لتشغيل وتنظيم عمل مركبات الشحن العاملة في مركز تفريغ البضائع وتحميلها في مطار الملكة علياء، ستدخل حيز التنفيذ مطلع العام المقبل.

وأضاف، في بيان صحفي، أن تطبيق التعليمات والأسس المنبثقة منها وإقرارها، تأتي بمشاركة مختلف الجهات المعنية بعمليات النقل الخفيف والمتوسط من مطار الملكة علياء الدولي، مؤكدا أنها ستنظم عمليات النقل، وتفتح فرص عمل جديدة أمام مالكي تلك المركبات.

وأشار الحباشنة إلى أن الهيئة معنية بتنظيم عمليات نقل البضائع مقابل الأجر في جميع أنحاء المملكة، وأن هذه التعليمات ستكون نواة حقيقية لتطبيقها على مناطق المملكة كافة من مراكز التحميل والتفريغ.

ولفت إلى أن الهيئة عقدت سلسلة من الاجتماعات مع مندوبين من مؤسسة المتقاعدين العسكريين والملكية الأردنية وجمرك المطار، ونقابة أصحاب شركات التخليص، وممثلين عن مالكي تلك المركبات؛ لاعتماد أسس التشغيل وتنظيم عمل مركبات الشحن العاملة في مركز تفريغ البضائع.

أخبار ذات صلة

newsletter