Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصر تبرم اتفاقية "مليارية" للتنقيب عن النفط | رؤيا الإخباري

مصر تبرم اتفاقية "مليارية" للتنقيب عن النفط

اقتصاد
نشر: 2021-12-24 10:39 آخر تحديث: 2023-06-18 12:37
محطة تنقيب عن النفط
محطة تنقيب عن النفط

أعلنت وزارة البترول المصرية، اليوم الجمعة، أن الهيئة المصرية للبترول وقعت اتفاقية مع شركة إيني الإيطالية للتنقيب عن النفط في منطقة خليج السويس ودلتا النيل.


اقرأ أيضاً : "أسبوع الصعيد".. حملة تنمية تاريخية في مصر


وبحسب بيان صادر عن الوزارة، فإن حجم الاستثمارات التي ستخصص لعمليات التنقيب في منطقة خليج السويس ودلتا النيل، لا تقل عن مليار دولار.

وأضاف البيان أن الاتفاقية تلزم شركة إيني الإيطالية بإنفاق ما لا يقل عن 20 مليون دولار إضافية لحفر 4 آبار.

وذكر البيان "تأتي الاتفاقية في إطار المنهجية الجديدة لوزارة البترول والثروة المعدنية بشأن زيادة معدلات الإنتاج ومواجهة التناقص الطبيعي للآبار"، وفق ما نقلت "رويترز".

وفي شهر آب/أغسطس من العام الماضي، أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي استمرار بلاده بالتوسع بالأنشطة الاستثمارية في مجالي التنقيب وإنتاج البترول، مشددا على أن مصر تولي اهتماما خاصا بتطوير هذا القطاع الحيوي.

وأشاد السيسي بالتعاون مع شركة "إيني" الإيطالية للبترول، وأعرب لدى لقائه الرئيس التنفيذي للشركة كلاوديو ديسكالزي، عن دعمه لاستمرار الشركة في التوسع في أنشطتها الاستثمارية في مصر، آخذا في الاعتبار التزام الشركة الدقيق في تنفيذ مشروعاتها، ووجه بمواصلة التعاون المكثف مع إيني، وتذليل أي عقبات قد تواجه أعمالها.

وفي شهر كانون الثاني/يناير الماضي، أعلنت وزارة البترول المصرية، عن توقيع 9 اتفاقيات جديدة للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي في شرق وغرب البحر المتوسط والمياه الإقليمية بالبحر الأحمر مع 6 شركات عالمية ومصرية بحد أدنى للاستثمار يزيد عن مليار دولار.


اقرأ أيضاً : محافظة الإسكندرية في مصر تكتسي بالثلوج


وأضافت الوزارة في بيان صحفي، في حينها، أن الاتفاقات تستهدف حفر 17 بئرا استكشافية جديدة في مناطق الامتياز.

وتشمل الشركات التي جرى توقيع الاتفاقات معها إكسون موبيل وشيفرون وثروة للبترول المصرية وبى.بى وتوتال وشركاء لها هم شلوكوفبيك الكويتية وثروة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter