Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إعلام عبري: حزب الله يمتلك نحو 2000 طائرة مسيرة | رؤيا الإخباري

إعلام عبري: حزب الله يمتلك نحو 2000 طائرة مسيرة

عربي دولي
نشر: 2021-12-24 08:29 آخر تحديث: 2021-12-24 08:29
طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، عن تقرير صادر عن مركز أبحاث "ألما" الإسرائيلي قوله إن "حزب الله يمتلك نحو 2000 طائرة جوية بدون طيار".


اقرأ أيضاً : أستراليا تصنف حزب الله بجناحيه العسكري والسياسي "منظمة إرهابية"


وأضاف التقرير أن "الكثير من تلك الطائرات بدون طيار متطورة، ومصنوعة في إيران"، مشيراً إلى أن غيرها "مصنعة بشكل مستقل من قبل حزب الله".

ووفق التقرير فإن "حزب الله يستخدم طائرات بدون طيار إيرانية الصنع منذ التسعينات"، مشيراً إلى "استخدام الحزب طائرات بدون طيار في حرب تموز عام 2006".

ووفقا للتقرير فإن "حزب الله كان لديه 200 طائرة بدون طيار إيرانية الصنع في عام 2013، وبمساعدة إيران ازداد عددها بشكل كبير الآن"، ومن المقرر "استخدام الطائرات بدون طيار في هجمات تشن ضد أهداف استراتيجية في تل أبيب"، وكذلك للاستطلاع "ضد قوات وقواعد إسرائيلية".

وتحدث التقرير عن أن "حزب الله لديه نماذج متقدمة للطائرات بدون طيار، كما يمتلك "العشرات من الطائرات الأصغر التي تصنعها الصين، وتُستخدم للتصوير وحمل القنابل وإسقاطها".

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، صنفت أستراليا حزب الله بأسره "منظمة إرهابية"، في خطوة وسعت من خلالها نطاق العقوبات التي كانت تشمل حصراً الجناح العسكري للتنظيم الشيعي المسلح الذي يسيطر على قسم كبير من لبنان لتشمل جناحه السياسي ومؤسساته المدنية.

وقالت وزير ة الداخلية كارين أندروز إن التنظيم المسلح المدعوم من إيران "يواصل التهديد بشن هجمات إرهابية وتقديم الدعم للمنظمات الإرهابية" ويشكل تهديداً "حقيقياً" و"موثوقاً به" لأستراليا.


اقرأ أيضاً : ترمب يطلب من القضاء منع تسليم وثائق للجنة التحقيق في أحداث الكابيتول


وحزب الله بأسره مصنف في الولايات المتحدة منظمة إرهابية خلافاً لما هو عليه وضعه في دول أخرى اكتفت بإدراج جناحه العسكري على قائمتها للمنظمات الإرهابية وأبقت جناحه السياسي خارج إطار العقوبات، وذلك خشية منها أن تعقد مثل هذه الخطوة صلاتها بالسلطات اللبنانية.

والفصيل الشيعي الممثل في مجلس النواب هو أيضاً التنظيم المسلح اللبناني الوحيد الذي لم يتخل عن ترسانته العسكرية في نهاية الحرب الأهلية (1975-1990).

أخبار ذات صلة

newsletter