Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يواصل انتهاكاته بحق الفلسطينيين.. و#انقذوا_برقه يتصدر تويتر | رؤيا الإخباري

الاحتلال يواصل انتهاكاته بحق الفلسطينيين.. و#انقذوا_برقه يتصدر تويتر

فلسطين
نشر: 2021-12-24 00:37 آخر تحديث: 2021-12-24 00:37
مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، في قرية برقة
مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، في قرية برقة

تصدر وسم #انقذوا_برقه، تويتر في الأردن والعالم، بعد أن شهدت قرية برقة شمال نابلس، الخميس، تصعيدا غير عادي على خلفية مقتل مستوطن عند مستوطنة "حومش" الأسبوع الماضي.


اقرأ أيضاً : إصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال شمال نابلس


وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس جميع مداخل قرية برقة بالسواتر الترابية، بحجة تأمين مسيرة للمستوطنين.

وأصيب أكثر من 100 فلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية برقة.

وحطم المستوطنون شواهد قبور في إحدى مقابر برقة القريبة من المستوطنة المخلاة، كذلك هاجموا 3 منازل ومغسلة سيارات على مدخل البلدة.

في غضون ذلك، عبرت الرئاسة الفلسطينية عن إدانتها الشديدة لاستمرار اعتداءات المستوطنين الإرهابية على أبناء الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها الاعتداءات الإرهابية المتواصلة من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال التي يتعرض لها أهالي محافظات الشمال، وخاصة قرية برقة شمال غرب نابلس، والتي أسفرت عن إصابة أكثر من 125 شخصا، عدا عن ترويع الأطفال وتخريب الممتلكات وقطع الطرق.

وحملت الرئاسة الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية استمرار اعتداءات المستوطنين الإرهابية، والتي في حال استمرارها ستؤدي لدخول المنطقة إلى مربع العنف والتوتر، وهو ما تسعى إليه دوائر التطرف في كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وجددت الرئاسة الفلطسينية مطالبة المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن، بالتدخل العاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، حيث لا يمكن أن يبقى الكيان المحتل يتصرف كدولة فوق القانون.

وشددت الرئاسة على ضرورة العمل للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف الاستيطان ولجم اعتداءات المستوطنين التي تهدف بالأساس إلى إفشال الجهود الأمريكية والدولية الرامية إلى إحياء العملية السياسية.

أخبار ذات صلة

newsletter