الأردن يدين اعتداءات الحوثي المتكررة على السعودية

محليات
نشر: 2021-12-23 18:33 آخر تحديث: 2021-12-23 18:33
علما الأردن والسعودية
علما الأردن والسعودية

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاعتداءات المُستمرة لميليشيا الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، وآخرها محاولة استهداف مطار أبها الدولي بطائرة مُفخخة مُسيرة، ظهر اليوم الخميس، اعترضتها قوات التحالف.


اقرأ أيضاً : الدفاعات السعودية تدمر صاروخا باليستيا


وعبر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذه الأفعال والمُمارسات الإرهابية المُتكررة، واستهداف أمن واستقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة، مُؤكداً على وقوف المملكة إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق.

وكان التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن قد أعلن في وقت سابق اليوم الخميس، تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مطار أبها جنوب المملكة، ما أدى إلى تناثر شظايا قرب المطار إنما من دون توقف حركة الملاحة.

وجاءت محاولة استهداف المطار السعودي بعد ثلاثة أيام من قيام التحالف بقصف مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين، ما أدى، بحسب المتمردين، إلى توقفه عن استقبال طائرات المساعدات التابعة لمنظمات أغاثية بينها الأمم المتحدة.

وأعلن التحالف في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) "تدمير طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف مطار أبها الدولي" في جنوب البلاد، موضحا أن الهجوم تسبب بـ"تناثر الشظايا بمحيط المطار من دون وقوع إصابات".

ونقلت قناة "الإخبارية" الحكومية إن "حركة الطيران تسير في شكل طبيعي".

كما أكد مسؤول في المطار أن "الشظايا كانت بعيدة عن مكان تواجد الركاب"، مشيرا إلى "عدم إلغاء أي رحلات" إثر الهجوم.

أخبار ذات صلة

newsletter