توقيف طبيب لممارسته عمله وهو مصاب بكورونا

محليات
نشر: 2021-12-23 16:46 آخر تحديث: 2021-12-23 16:49
تعبيرية
تعبيرية

قرَّر مدعي عام محكمة شمال عمان توقيف طبيب في أحد المراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة لمدة أسبوع في مركز الإصلاح والتأهيل في ماركا، بجرم مخالفة أمر الدفاع رقم 22 لسنة 2020 والمادة 22/ب من قانون الصحة العامة.


اقرأ أيضاً : العدوان لـ"رؤيا": ضبط طبيب مصاب بكورونا يمارس عمله في عمان


وقالت الأمانة العامة للمجلس القضائي، اليوم الخميس، إن سبب توقيف الطبيب جاء لإخفائه، قصدا، إصابته بالمرض وتعريض الآخرين للعدوى.

وأضافت أنَه تبين إخفاء الطبيب نتيجة فحصه الإيجابي، ولم يبلغ المسؤولين، وتابع ممارسة عمله واستقبال المراجعين.

وكان محافظ العاصمة ياسر العدوان، قد قال الأحد، إن الأجهزة المعنية في العاصمة عمان ضبطت طبيبا يمارس عمله وهو مصاب بكورونا.

وأضاف العدوان أنه سيصار إلى تحويل الطبيب إلى المستشفى الميداني لاستكمال الحجر الصحي، من ثم تحويله إلى المدعي العام.


اقرأ أيضاً : حبس طالب جامعي سنة بعد تزويره شهادة الحصول على مطعوم كورونا وتوقيف ممرض


من جهة أخرى، أدانت محكمة جنايات عمان أحد الطلاب الجامعيين لتحصله على شهادة تطعيم كاذبة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والحكم عليه بالحبس لمدة سنة واحدة والرسوم محسوبة له منذ توقيفه والتي بلغت 3 أشهر.

وقالت الأمانة العامة للمجلس القضائي، اليوم الخميس، إن الحكم شمل طالبين جامعيين آخرين أدانتهما بجرم التدخل في إصدار شهادات تطعيم كاذبة، لطلبهما من المتهم إصدار شهادات تطعيم كاذبة لأشخاص آخرين مقابل مبالغ مالية، والحكم بحبسهما ثمانية أشهر محسوبة لهما من مدة التوقيف.

كذلك قرر المدعي العام لدى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، توقيف ممرض يعمل في أحد المراكز الصحية، بجرم جناية طلب وقبول الرشوة وجنحة التدخل في هدر المال العام، لقيامه بالتعاون مع ضابط ارتباط في أحد مراكز تطعيم كورونا باستخراج شهادات مطعوم غير صحيحة، دون أن يتلقى الشخص المعني جرعة المطعوم فعليا.

وقالت الأمانة العامة في المجلس القضائي، إن المتهمين كانا يقومان بإتلاف المطاعيم المسجل أرقامها التشغيلية على الشهادات حتى لا تظهر في شهادات أخرى ما أدى إلى هدر هذه المطاعيم، وتفويت فرصة الاستفادة منها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter