Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير النقل: سنطور منظومة الأرصاد الجوية ضمن معايير دولية | رؤيا الإخباري

وزير النقل: سنطور منظومة الأرصاد الجوية ضمن معايير دولية

الأردن
نشر: 2021-12-22 14:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
وزير النقل المهندس وجيه عزايزة
وزير النقل المهندس وجيه عزايزة

قال وزير النقل المهندس وجيه عزايزة إن الوزارة تسعى إلى تطوير منظومة الأرصاد الجوية عبر تزويدها بأحدث التجهيزات والتقنيات الفنية ضمن معايير دولية من شأنها إعطاء صورة دقيقة لحالة الأجواء السائدة وتقديم نشرة جوية ذات تقنيات عالية.

 

وأضاف عزايزة خلال زيارة تفقدية إلى غرفة عمليات مديرية التنبؤات الجوية التابعة لإدارة الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، أن الوزارة ستسخر كل الإمكانيات المتاحة لدعم عمل إدارة الأرصاد الجوية من خلال رفدها بكوادر وكفاءات جديدة، وتكثيف الدورات التدريبية، وتحديث الأنظمة التي من شأنها إعادة تأهيل العاملين فيها.

واطلع عزايزة على آخر مستجدات الحالة الجوية التي تؤثر على المملكة، واستمع إلى شرح عن حالة الجو المتوقعة للأيام المقبلة، والأنظمة المستخدمة في المديرية وقسم أنظمة الاتصالات الدولية وقسم الاستشعار عن بعد ( الرادار )، بالإضافة إلى الاطلاع على عمل مركز التدريب للرصد والتنبؤات الجوية التابع للإدارة والدورة المعقودة فيه حاليا.

ودعا وزير النقل إلى تكاتف جهود جميع العاملين في إدارة الأرصاد الجوية لإبراز الدور الفاعل والحيوي الذي تقوم به للقطاعات كافة، وخصوصا قطاعي الطيران والزراعة والمساهمة في التقليل الخسائر في الأرواح والممتلكات.

أخبار ذات صلة

newsletter