Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فلسطين.. ثلاث أسيرات يبدأن إضرابا مفتوحا عن الطعام | رؤيا الإخباري

فلسطين.. ثلاث أسيرات يبدأن إضرابا مفتوحا عن الطعام

فلسطين
نشر: 2021-12-22 11:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
سجن الدامون
سجن الدامون

قال مكتب إعلام الأسرى الفلسطينيين إن ثلاث أسيرات فلسطينيات معزولات في سجون الاحتلال الاسرائيلي، بدأن اليوم الأربعاء، إضرابا مفتوحا عن الطعام، وستنضم إليهن باقي الأسيرات على مراحل.


اقرأ أيضاً : اعتقالات وإصابة شاب بمواجهات مع الاحتلال في بيت لحم


وأكد المكتب، في بيان، اليوم الأربعاء، أن إدارة سجون الاحتلال تواصل عزل الأسيرة مرح باكير، والأسيرة شروق دويات في زنازين سجن "الدامون" الاسرائيلي، موضحا أن إدارة سجون الاحتلال حولت قسم الأسيرات في سجن الدامون إلى قسم للعزل، ومنعت الأسيرات من الخروج إلى الساحة.

ونقل المكتب عن الأسيرات الفلسطينيات القابعات في سجون الاحتلال مطالبتهن بتشكيل لجنة تحقيق دولية مختصة للوقوف على جريمة التنكيل بهن والاعتداء عليهن من قبل إدارة ومصلحة سجون الاحتلال.

وعلى صعيد متصل، أصيب فجر اليوم الأربعاء، عدد من المواطنين الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق جراء إطلاق جيش الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز السامة المسيلة للدموع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم عايدة شمال مدينة بيت لحم.

وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، في بيان، إن مواجهات اندلعت إثر اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، أطلق الجنود خلالها الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز السامة، ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين نقلوا على إثرها الى احدى المستشفيات في بيت لحم لتلقي العلاج. الى ذلك ، شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم حملة دهم واعتقالات واسعة طالت ثمانية عشر فلسطينيا من أنحاء مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة. وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وجنين ورام الله والبيرة وبيت لحم وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت هؤلاء المواطنين.

هذا واقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود اليوم الأربعاء باحات المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.


اقرأ أيضاً : الصين تعبر عن قلقها إزاء الوضع في الأراضي الفلسطينية


ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في المنطقة الشرقية، ونفذوا جولات مشبوهة في باحاته وسط حالة من الغضب والغليان سادت أرجاء الحرم القدسي الشريف.

يشار إلى أن المستوطنين يقتحمون الأقصى يوميا صباحا ومساء لعدة ساعات، تحت حماية شرطة الاحتلال التي تمنع في الوقت نفسه دخول المصلين المسلمين للأقصى من أجل تأمين اقتحامات المستوطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter