Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بايدن: الولايات المتحدة جاهزة للتصدي للمتحورة أوميكرون | رؤيا الإخباري

بايدن: الولايات المتحدة جاهزة للتصدي للمتحورة أوميكرون

عربي دولي
نشر: 2021-12-21 23:05 آخر تحديث: 2023-06-18 12:56
الرئيس الامريكي جو بايدن
الرئيس الامريكي جو بايدن

سعى الرئيس الأميركي جو بايدن الثلاثاء إلى طمأنة الأميركيين بشأن قدرة بلادهم على التصدي للتفشي المتسارع للمتحوّرة أوميكرون من فيروس كورونا التي باتت مهيمنة في الولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً : "أوميكرون" يرفع حالة التأهب حول العالم


وقال بايدن إن الأوضاع تثير القلق حيال أوميكرون لكنّه شدد على ضرورة "عدم الهلع"، وأكد أن الأوضاع حاليا مغايرة لما كات عليه في آذار 2020.

وتابع الرئيس الأميركي "هناك 200 مليون شخص تلقوا كامل الجرعات اللقاحية. نحن جاهزون، وأكثر إلماما. علينا فقط أن نبقى على تركيزنا".

وفي ما يتعلق بحظر السفر المفروض على دول إفريقية من جراء تفشي المتحورة أوميكرون، كشف بايدن أن إدارته تدرس إمكان رفع الحظر عن ثماني دول هي جنوب إفريقيا وبوتسوانا وزيمبابوي وناميبيا وليسوتو وإسواتيني والموزمبيق وملاوي.

مثّلت أوميكرون 73,2 في المئة من الإصابات الجديدة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي في 18 كانون الأول بحسب بيانات نشرتها السلطات الصحية الأميركية مساء الاثنين. وكانت تلك النسبة الأسبوع الماضي 12,6 في المئة فقط.

تجاوزت أوميكرون السريعة الانتشار، المتحوّرة دلتا في غضون أسابيع، وباتت تُمثّل 95 في المئة من الحالات الجديدة في ثلاث ولايات في شمال غرب الولايات المتحدة (أوريغن وواشنطن وايداهو)، بحسب مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي).


اقرأ أيضاً : فاوتشي: "أوميكرون" ينتشر في كل أنحاء العالم وسيصبح مهيمنا


وفي مجموعة أخرى من الولايات الجنوبيّة الشرقيّة، بما في ذلك فلوريدا وألاباما وجورجيا، تُمثّل أوميكرون 95,2 من الإصابات الجديدة، وهي نسبة مماثلة في أجزاء أخرى من البلاد.

والولايات المتحدة هي أكثر البلدان تضررا في العالم مع تسجيلها أكثر من 807 آلاف وفاة.

أخبار ذات صلة

newsletter