الصفدي يستقبل رئيس البرلمان العربي

الأردن
نشر: 2021-12-21 19:04 آخر تحديث: 2021-12-21 19:04
الصفدي يستقبل رئيس البرلمان العربي
الصفدي يستقبل رئيس البرلمان العربي

استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الثلاثاء، رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي الذي يزور المملكة للمشاركة في أعمال اجتماعات البرلمان العربي المنعقدة في عمان خلال هذا الأسبوع.


اقرأ أيضاً : الصفدي: الأردن قدم ما يستطيع من دعم لأفغانستان


وتناول اللقاء العلاقات المتميزة بين المملكة والبرلمان العربي، والقضايا العربية، وجهود تعزيز العمل العربي المشترك خدمةً للقضايا والمصالح العربية.

وثمّن الصفدي جهود البرلمان العربي في إطلاق الحوار البنّاء بين البرلمانات العربية والدولية، والدفاع عن القضايا العربية، وتحديداً القضية الفلسطينية.

وأكّد اعتزاز المملكة باستضافة اجتماعات لجان البرلمان العربي، وعبّر عن تطلعه لنجاح أعمال الجلسة العامة الثانية لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي المقرر عقدها الخميس في العاصمة عمان، والتي تمّ اختيارها لتكون أول عاصمة عربية تجري فيها اجتماعات البرلمان العربي بعد توجهات رئاسة البرلمان العربي لعقد اجتماعاته في مختلف الدول العربية.

وأشاد العسومي بالتعاون القائم مع المملكة، ودور البرلمان الأردني الرئيس في البرلمان العربي، مؤكدا أهمية جهود المملكة التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني في تكريس الأمن والاستقرار في المنطقة، ودعم مسيرة تعزيز العمل العربي المشترك وخدمة القضايا العربية وفي مقدمها القضية الفلسطينية.

وكان البرلمان العربي قد بدأ عقد اجتماعات لجانه في مجلس النواب الأردني يوم الأحد الماضي، تمهيداً لعقد جلسته العامة يوم بعد غد تحت قبة مجلس النواب الأردني.

أخبار ذات صلة

newsletter