الشبول: الحكومة بصدد إطلاق برنامج لتدريب الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات الحكومية

محليات
نشر: 2021-12-21 18:48 آخر تحديث: 2021-12-21 18:50
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل الشبول، وفداً من جمعية الصحفيين العُمانية، اليوم الثلاثاء، في وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، بحضور مديرها العام فايق حجازين.


اقرأ أيضاً : الشبول: الحكومة تدرس تمديد أمر الدفاع 28 وإجراءات إضافية لمواجهة كورونا


وتأتي الزيارة ضمن برنامج تدريبي تنفذه مؤسسة ميديا كود أكاديمي الأردنية، بالتعاون مع الجمعية، ويتضمن عقد دورات حول أخلاقيات المهنة والتشريعات الإعلامية، والمواطن الصحفي، وصحافة الموبايل، والإعداد للبرامج الحوارية، إضافة إلى زيارات لمؤسسات إعلامية.

وأكد الشبول، خلال اللقاء الذي حضره رئيس الوفد العُماني عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية عبدالله الجرداني، متانة العلاقات الأردنية العُمانية الراسخة التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه جلالة السلطان هيثم بن طارق.

وأشار إلى تطابق مواقف المملكة والسلطنة حيال مختلف القضايا العربية والإقليمية، مؤكداً أهمية مواصلة التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

كما أكد الشبول حرص الأردن على استمرار أعمال الدورة الحادية عشرة من اللجنة الأردنية العمُانية المشتركة، والتي لم يتم عقدها العام الماضي؛ بسبب تداعيات جائحة كورونا، متطلعاً إلى تعزيز التعاون الإعلامي بين المؤسسات الإعلامية في البلدين الشقيقين.

ولفت الشبول إلى أن الحكومة بصدد إطلاق برنامج لتدريب وبناء قدرات الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات الحكومية، بالشراكة مع معهد الإعلام الأردني، مبيناً أن هذا التدريب سيكون مؤسسياً ومستمراً، وفور إنضاج هذه التجربة سيتم التواصل مع أشقائنا العمانيين لتعميم هذه التجربة والاستفادة منها.

بدوره، قال الجرداني إن زيارة وكالة الأنباء الأردنية (بترا) تأتي ضمن البرنامج التدريبي الذي تقوم به جمعية الصحفيين العُمانية لـ 16 إعلامياً عمانياً يمثلون مؤسسات إعلامية عُمانية.

وأكد أهمية الزيارة التي تعزز العلاقات القائمة بين البلدين، والتي أرسى دعائمها جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال وأخيه جلالة المغفور له السلطان قابوس بن سعيد.

وأشار إلى أهمية عمل اللجنة الأردنية العُمانية المشتركة، التي تعزز التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات، وخصوصاً الإعلامية والثقافية.

وأعرب الزميل حجازين عن اعتزاز الوكالة باستقبال الوفود من الصحفيين العرب، مشيراً إلى أهمية تبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين وكالة الأنباء الأردنية ووكالات الأنباء العربية، بما يخدم الإعلام العربي.

وعلى هامش اللقاء، اطلع الوفد العُماني، خلال جولة شملت قسمي التحرير العربي والأجنبي في الوكالة، على آلية العمل الصحفي من بداية كتابة الأخبار والتقارير والتحقيقات الصحفية مروراً بعملية التحرير والتدقيق وانتهاء بالبث النهائي لها على نظام الإرسال والموقع الرسمي للوكالة، ونشرها أيضا على منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، بإشراف كوادر صحفية مهنية.


اقرأ أيضاً : الشبول: مرحلة أخرى من مواجهة كورونا مطلع العام المقبل


وقدم الزميل حجازين إيجازاً للوفد حول الدور الذي تقوم به وكالة الأنباء الأردنية باعتبارها من أهم المصادر الرئيسة للأخبار لوسائل الإعلام المحلية والعربية، إلى جانب عقد دورات تدريبية من خلال مركزها التدريبي لموظفي المؤسسات الحكومية وطلبة كليات الصحافة والإعلام في المملكة.

وبين أن الوكالة تستضيف مركز تدريب اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا)، وتحرص على تبادل الأخبار والفنون الصحفية الأخرى بين وكالات الأنباء العربية، بما يسهم في الارتقاء بمستوى وأداء الإعلام العربي.

أخبار ذات صلة

newsletter