Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بني كنانة تسجل أعلى كمية هطول مطري في إربد | رؤيا الإخباري

بني كنانة تسجل أعلى كمية هطول مطري في إربد

الأردن
نشر: 2021-12-21 18:22 آخر تحديث: 2021-12-21 18:35
تساقط أمطار - ارشيفية
تساقط أمطار - ارشيفية

سجلت منطقة لواء بني كنانة في محافظة إربد أعلى كمية هطول أمطار، في الساعات الـ 24 الماضية، بمعدل 48 ملم، وبنسبة 27 في المئة من نسبة الهطول المطري العام.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: هطول زخات من الأمطار على هذه المناطق في الأردن الأربعاء - تفاصيل


وأظهر تقرير محطات الأرصاد اليومي حتى صباح الثلاثاء، تسجيل لواء الكورة هطولا مطريا بمعدل 46 ملم وبنسبة 24 في المئة من المعدل العام، تلاه لواء المزار الشمالي بمعدل 45 ملم وبنسبة 24 في المئة ، كفر أسد لواء الوسطية بمعدل 44 ملم وبنسبة 29 في المئة، ولواء الطيبة 41 ملم وبنسبة 30 في المئة، وقصبة إربد وبني عبيد 39 ملم وبنسبة 23 في المئة، والرمثا 33.6 ملم وبنسبة 25 في المئة، وأخيراً الشونة الشمالية بمعدل 33 ملم وبنسبة 25 في المئة من معدل الهطول المطري العام.

من جهتها، أكدت مديرة زراعة لواء الكورة، المهندسة ازدهار السرحان، لـ (بترا)، أهمية الأمطار الأخيرة في زيادة مخزون السدود والمياه الجوفية، وتحسين رطوبة التربة والتقليل من عمليات الري ورش المبيدات الزراعية، إلى جانب انعكاساتها الإيجابية على مختلف الزراعات الحقلية والأشجار المثمرة والحرجية وإدامة المراعي.

بدوره، قال مدير مديرية زراعة محافظة إربد، الدكتور عبدالوالي الطاهات، إن المنخفض الجوي الحالي يصنف من ضمن المنخفضات ذات الهطول المطري الممتاز، حيث وصلت كميات الهطول في اليوم الأول للمنخفض في بعض المناطق من محافظة إربد حوالي 50 ملم.

وأشار خلال حديثه، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إلى أن الهطولات ستنعكس بشكل إيجابي وكبير على الأشجار المثمرة وأشجار الزيتون والمراعي، وعلى جميع الزراعات الشتوية، وبخاصة زراعة محصولي القمح والشعير.

وبين الطاهات أن هذا المنخفض يترافق مع تدن كبير في درجات الحرارة، مما سينعكس إيجابا على تخزين كميات المياه داخل جوف التربة، مبينا أن الهطولات التي حصلت في فصل الخريف وبحسب البيانات المطرية لمحافظة إربد وصلت إلى 26 في المئة من المعدل العام، حيث حققت الهطولات المطرية هذا الموسم في فصل الخريف المعدل العام، وتجاوزت كميات هطول الأمطار في بعض الألوية ووصلت إلى 130 ملم.

أخبار ذات صلة

newsletter