Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مياه الأمطار تحول شوارع في إربد إلى مستنقعات - فيديو | رؤيا الإخباري

مياه الأمطار تحول شوارع في إربد إلى مستنقعات - فيديو

الأردن
نشر: 2021-12-21 17:11 آخر تحديث: 2021-12-21 18:18
تحرير: زياد نصيرات
تحول عدد من شوارع اربد إلى مستنقعات من المياه
تحول عدد من شوارع اربد إلى مستنقعات من المياه

تسببت الأمطار التي سقطت على الأردن في اليومين الماضيين، بتشكل برك من المياه في عدد كبير من شوارع مدينة إربد الرئيسة والفرعية بصورة غير معهودة، نتيجة غياب شبكات تصريف مياه الأمطار وتعطل أخرى.

 


اقرأ أيضاً : طقس العرب: هطول زخات من الأمطار على هذه المناطق في الأردن الأربعاء - تفاصيل


وتحول عدد من الشوارع لمستنقعات من المياه، ما تسبب بإرباك حركة المرور وتعطل المركبات وإعاقة المارة والمشاة، في ظل تجمع المياه بكميات كبيرة دون وجود مكان لتصريفها.

وعلى الرغم من إعلان بلدية إربد الكبرى منذ أعوام عن مشاريع لشبكات تصريف مياه الامطار في شوارع المدينة والاماكن والمناطق الحرجة، تحولت الشوارع لبرك ومستنقعات ومصائد للسيارات والمارة مع أول تساقط للأمطار.

وتفتقر شوارع مدينة إربد إلى شبكات تصريف مياه الأمطار، الأمر الذي يسبب الأذى للمواطنين المارين في الشارع وصعوبة حركة المركبات، ويلحق الضرر ببعض المركبات التي تستخدم طرق المدينة، بالإضافة لتضرر البنية التحتية لهذه الشوارع من أرصفة وتعبيد.

من جهة اخرى قال موقع طقس العرب إنه يُتوقع بمشيئة الله ان يبقى الأردن تحت تأثير تيارات هوائية غربية باردة ورطبة تندفع، وتبقى درجات الحرارة اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام نهار الأربعاء، ويسود طقس رطب وشديد البرودة صباحاً مع تشكل الصقيع فوق المرتفعات الجبلية العالية لاسيما الجنوبية منها، وبارداً أثناء بقية النهار.

وتظهر السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة فوق العديد من المناطق لاسيما في المناطق الشمالية والوسطى وتهطل زخات من الأمطار على فترات مُتباعدة في شمال ووسط المملكة، ولا يُستبعد ان تكون الأمطار غزيرة أحياناً، تزامناً مع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة عبور الغيوم المُنخفضة والملامسة لسطح الأرض خاصة فترة الصباح.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتعمل على زيادة الإحساس بالبرودة عند نشاطها.

طقس بارد وضبابي ليلاً مع استمرار فرص هطول زخات من الأمطار

تنخفض درجات الحرارة في ساعات الليل ويكون الطقس بارداً في عموم مناطق المملكة، شديد البرودة في المرتفعات الجبلية والبادية، ويتجدد تشكل الصقيع فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية نتيجة تدني درجات الحرارة في تلك المناطق إلى مايقارب الصفر المئوي.

تزامناً مع حدوث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية ويتشكل الضباب في مناطق عدة من السهول والأودية والبادية الشرقية، مع استمرار ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة وهطول زخات من الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، يصاحبها أيضاً تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة استمرار عبور الغيوم المُنخفضة والملامسة لسطح الأرض.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق بعض المناطق لاسيما الشرقية منها، تعمل على زيادة الإحساس بالبرودة.

توصيات هامة من طقس العرب

ارتداء الملابس الثقيلة

الإنتباه من خطر شدة برودة الطقس ليلاً وتأثير ذلك على المزروعات والمواشي خاصة في المناطق الجنوبية

أخبار ذات صلة

newsletter