Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع عدد إصابات أوميكرون في فلسطين.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

ارتفاع عدد إصابات أوميكرون في فلسطين.. تفاصيل

فلسطين
نشر: 2021-12-21 13:38 آخر تحديث: 2021-12-21 13:42
عينة فحص "بي سي آر"
عينة فحص "بي سي آر"

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور كمال الشخرة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد المصابين المشخصين بمتحور أوميكرون إلى 6، بعد اكتشاف حالتين جديدتين لقادمين من خارج البلاد.


اقرأ أيضاً : 5 وفيات و121 إصابة جديدة بكورونا في غزة


وأضاف الشخرة، في بيان وصل "رؤيا"، أن المصابين الجديدين من محافظتي أريحا والأغوار وبيت لحم، فيما لم تظهر أي أعراض شديدة أو غير عادية على جميع المصابين.

وكانت وزارة الصحة أعلنت يوم الخميس الماضي، تسجيل أول 3 إصابات بمتحور أوميكرون، لمواطنين من بيت لحم والخليل وطوباس، كانوا قادمين من خارج البلاد.


اقرأ أيضاً : 5 وفيات و389 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين


وناشد الشخرة المواطنين الفلسطينيين الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، وتلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لحماية أنفسهم وأهلهم، فيما ناشد من تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس للتوجه لإجراء الفحص الطبي، والتزام المصابين بفيروس كورونا في الحجر الصحي، وفق بروتوكولات وزارة الصحة المنشورة سابقاً.

إلى ذلك، بلغت قيمة المساعدات التي قدمها صندوق قطر للتنمية لـ23 دولة حول العالم في مواجهة كورونا خلال العام الحالي، 67 مليون دولار.

وقال الصندوق في بيان إن هذه المساعدات تأتي ضمن دعم كبير قدمته البلاد لتوفير اللقاحات للدول منخفضة الدخل في جميع أنحاء العالم، خلال هذا العام، موضحا أن هذه المساعدات تم توجيهها لمساعدة أكثر من 23 دولة في معركتها ضد كورونا، وتمثل جزءا من جهود الدولة والتزاماتها إزاء المبادرات الإنسانية والصحية في جميع أنحاء العالم.

وكانت قطر قد تعهدت بتقديم 10 ملايين دولار خلال شهر كانون الأول الماضي بالشراكة مع "كوفاكس" لدعم التزام السوق المسبق، وهي آلية مالية تم إطلاقها لشراء 1.3 مليار جرعة لقاح ضد كورونا للبلدان المحتاجة بحلول نهاية العام الحالي.

وأشار البيان إلى أن صندوق قطر للتنمية قام بتمويل 26 مركزًا صحيًا وعيادة متنقلة في مخيمات اللاجئين السوريين، إضافة إلى برنامج الرعاية الصحية للنساء الحوامل للاجئين السوريين في لبنان، لضمان توفير رعاية صحية مناسبة.

كما قام الصندوق بتوزيع 4.2 مليون دولار لدعم صندوق الأردن الصحي للاجئين للتخفيف من بعض معاناتهم ومساعدتهم على مكافحة انتشار الفيروس.

أخبار ذات صلة

newsletter