سعيفان لـ"رؤيا": معدل إصلاح أعطال الكهرباء في أثناء المنخفض لم يتجاوز ساعة - فيديو

محليات
نشر: 2021-12-21 08:06 آخر تحديث: 2021-12-21 16:41
سيارة تابعة لشركة الكهرباء - ارشيفية
سيارة تابعة لشركة الكهرباء - ارشيفية

قال مدير خطة الطوارئ في شركة الكهرباء الأردنية المهندس محمد سعيفان، أن الشركة رفعت جاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي.


اقرأ أيضاً : "الكهرباء الاردنية" تؤكد جاهزيتها للتعامل مع كافة الظروف الجوية


وأضاف في حديثه لـ"أخبار السابعة" اليوم الثلاثاء، الذي يعرض على قناة رؤيا من يوم السبت إلى الخميس، عند الساعة السابعة، أن الأعطال التي تعاملت معها الشركة كانت فردية، مشيرا إلى أن المعدل العام لإصلاح العطل الكهربائي لم يتجاوز ساعة.

وأشار سعيفان إلى أن الحمل الكهربائي سجل 2250 ميجاوات، بسبب استخدام وسائل التدفئة.

وأكد أن كوادر الشركة مستمرة في عملها في الميدان، داعيا المواطنين إلى الإبلاغ عن الأعطال والشكاوى.

وكانت الشركة قد أكدت على جاهزية كوادرها العاملة في مناطق اختصاصها في محافظات الوسط (عمان والزرقاء ومأدبا والبلقاء) للتعامل مع كافة الظروف الجوية في فصل الشتاء، بما يضمن ديمومة استمرار التيار الكهربائي.

وقالت الشركة في بيان لها إن كوادرها المدربه على أتم الاستعداد للتعامل بكل كفاءة ومهنية عالية لتنفيذ خطة الطوارئ التي تم اعدادها لمواجهة كافة الظروف وبخاصة المنخفض الجوي الذي تتأثر به المملكة حاليا، انطلاقا من حرصها على استمرار خدماتها للمشتركين بكل كفاءة واقتدار.  

واشارت الشركة في بيانها إلى تعزيزها وتزويدها كافة المحافظات ضمن اختصاصها بمخزون من المواد والمتطلبات الاحتياطية اللازمة ، وأن كوادرها تعمل على مدار الساعة وعلى مدار العام لضمان تنفيذ خططها السنوية على أتم وجه لما فيه خدمة الوطن والمشتركين ، ولتقليل وقت الوصول للمواقع كافة عند الحاجة خاصة في فصل الشتاء من خلال آلياتها الحديثة المجهزة بكاسحات الثلوج للاسراع في إنجاز المهام .  

واكدت الشركة انها تولي اهمية قصوى للمحافظة على سلامة المواطنين والعاملين على الشبكات الكهربائية ، والتركيز على ايصال التيار الكهربائي للمشتركين بأقصى سرعة ، معتمدة على خطط التحديث والتطوير التي شرعت بتنفيذها بهدف تقديم الخدمة المثلى في الظروف الطارئة والاعتيادية ، وإزالة المعيقات التي قد تتسبب في تعطيل التيار الكهربائي الناتجة عن الرياح القوية أو الثلوج .

واوضحت الشركة بانها نفذت على مدى الاشهر الماضية واستعدادا لفصل الشتاء برنامج متكامل لصيانة مكونات الشبكة الكهربائية واتمتة محطات التحويل لمراقبتها والتحكم بها عن بعد وغسيل عوازل خطوط الجهد المتوسط الهوائية بالمياه المقطرة وتقليم اغصان الاشجار المتداخلة مع الشبكات الهوائية.

كما نفذت الشركة العديد من مشاريع التطوير والتوسعة للشبكة الكهربائية بكلفة تجاوزت 40 مليون دينار لهذا العام شملت اقامة محطات تحويل رئيسية وفرعية جديدة وتمديد خطوط انشاء مغذيات جديدة فضلا عن تعزيز القائم منها، وقد تم من خلال الخطة الانتهاء من تنفيذ مشروع خاص لتطوير الشبكة الكهربائية التي تخدم المشتركين في مناطق السرو واسكاني طيبة والجمارك وحي الخرابشة والميسه وضاحية الزهور لتلافي حدوث انقطاعات كهربائية في فترة الشتاء عن المناطق المذكورة من خلال انشاء محطة رئيسية جديدة بجوار جامعة عمان الاهلية وتحويل عدد من خطوط الضغط المتوسط الهوائية الى كوابل اراضية .

 ودعت الشركة المواطنين خلال فصل الشتاء إلى ترشيد الاستهلاك قدر الإمكان، وعدم الاعتماد في التدفئة على الوسائط الكهربائية، وتفقد المضخات الغاطسة في الطوابق الأرضية، والابلاغ العاجل عن ارتفاع منسوب المياه لمستويات قد تصل إلى الاسلاك الكهربائية والعدادات، وتثبيت الاجسام المتطايرة بفعل الرياح والتي قد تتسبب في قطع التيار الكهربائي .  

أخبار ذات صلة

newsletter