مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أمطار

كميات كبيرة من الأمطار مسجلة منذ صباح الاثنين - تفاصيل

كميات كبيرة من الأمطار مسجلة منذ صباح الاثنين - تفاصيل

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

تأثر الأردن منذ صباح الاثنين باول منخفض جوي مصنف من الدرجة الثالثة لهذا الموسم، وعبرت صباحا جبهة هوائية باردة جلبت الأمطار لشمال ووسط المملكة، وتساقطت الثلوج فوق المرتفعات الجبلية وتراكمت بشكل محدود، وعبرت الجبهة الهوائية الرئيسية مساء وليلا رافقها هطول أمطار غزيرة والامطار الغزيرة لا تزال مستمرة على فترات حتى الان، وسجلت محطات الرصد الجوي التابعة لمركز طقس العرب كميات كبيرة من الأمطار قد تعتبر الاعلى منذ بداية الموسم المطري خاصه في العاصمة عمان.


اقرأ أيضا : طقس العرب: هذا موعد ابتعاد المُنخفض الجوي.. تفاصيل


كميات الأمطار المسجلة منذ صباح الإثنين حتى الساعة 1 فجر الثلاثاء

إربد : 31مم

جرش : 24.9مم

عجلون : 35.5مم

السلط : 30.9مم

غرب عمان : 45.6مم

شرق عمان : 35.1مم

جنوب عمان : 44.1مم

مأدبا : 11.7مم

الكرك : غير متوفر

الطفيلة : 1.8مم

الشراه : 1.8مم

معان : 0مم

العقبة : 0مم

المفرق : غير متوفر

الرويشد : 0مم

وقال طقس العرب، الاثنين، إنه يُتوقع ابتعاد المنخفض الجوي نهار غد الثلاثاء، وتدخل المملكة تدخل تحت تأثير تيارات هوائية غربية باردة ورطبة تندفع خلف مركز المُنخفض الجوي.

وأضاف أن درجات الحرارة تبقى أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويسود طقس شديد البرودة صباحا مع تشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية العالية لاسيما الجنوبية منها، وباردا إلى شديد البرودة أثناء بقية النهار.

وتظهر السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة فوق العديد من المناطق لاسيما في المناطق وتهطل زخات من الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، ولا يُستبعد ان تكون الأمطار غزيرة أحيانا، تزامنا مع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة عبور الغيوم المُنخفضة والملامسة لسطح الأرض خاصة فترة الصباح.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانا وتكون مصحوبة بهبات قوية تلامس حاجز ال70كم في المناطق الشرقية وتعمل على إثارة الأتربة والغُبار وتعمل على زيادة الإحساس بالبرودة.

طقس بارد إلى شديد البرودة ليلا مع استمرار هطول زخات من الأمطار

تنخفض درجات الحرارة في ساعات الليل ويكون الطقس باردا إلى شديد البرودة في عموم مناطق المملكة، خاصة في المرتفعات الجبلية والبادية والسهول الشرقية أثناء ساعات الليل المُتأخرة، ويتجدد تشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية نتيجة تدني درجات الحرارة في تلك المناطق إلى مايقارب الصفر المئوي.

تزامنا مع حدوث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية على نسب الرطوبة السطحية، واستمرار ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة وهطول زخات من الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، يصاحبها تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة استمرار عبور الغيوم المُنخفضة والملامسة لسطح الأرض.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانا فوق بعض المناطق لاسيما الشرقية منها، تعمل على زيادة الإحساس بالبرودة.

توصيات هامة من طقس العرب

ارتداء الملابس الثقيلة

الإنتباه من خطر شدة برودة الطقس ليلا وتأثير ذلك على المزروعات والمواشي خاصة في المناطق الجنوبية

الإنتباه من خطر الإنزلاق على الطرقات بفعل الجليج في المناطق الجنوبية من المملكة