انهيار جزء من شارع في منطقة الدوار السابع - فيديو

محليات
نشر: 2021-12-20 23:40 آخر تحديث: 2021-12-21 03:02
انهيار جزء من شارع في منطقة الدوار السابع بسبب كسر خط مياه
انهيار جزء من شارع في منطقة الدوار السابع بسبب كسر خط مياه

تعاملت كوادر شركة مياه الأردن "مياهنا" مساء الاثنين مع انهيار جزء من شارع في منطقة الدوار السابع بالعاصمة عمان بسبب تعطل خط مياه.


اقرأ أيضاً : انهيار شارع في عنجرة بسبب غزارة الأمطار


وكان موقع طقس العرب قد قال، الاثنين، إنه يُتوقع ابتعاد المنخفض الجوي نهار غد الثلاثاء، وتدخل المملكة تدخل تحت تأثير تيارات هوائية غربية باردة ورطبة تندفع خلف مركز المُنخفض الجوي.

وأضاف أن درجات الحرارة تبقى أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويسود طقس شديد البرودة صباحاً مع تشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية العالية لاسيما الجنوبية منها، وبارداً إلى شديد البرودة أثناء بقية النهار.

وتظهر السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة فوق العديد من المناطق لاسيما في المناطق وتهطل زخات من الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، ولا يُستبعد ان تكون الأمطار غزيرة أحياناً، تزامناً مع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة عبور الغيوم المُنخفضة والملامسة لسطح الأرض خاصة فترة الصباح.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مصحوبة بهبات قوية تلامس حاجز ال70كم في المناطق الشرقية وتعمل على إثارة الأتربة والغُبار وتعمل على زيادة الإحساس بالبرودة.

طقس بارد إلى شديد البرودة ليلاً مع استمرار هطول زخات من الأمطار

تنخفض درجات الحرارة في ساعات الليل ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة في عموم مناطق المملكة، خاصة في المرتفعات الجبلية والبادية والسهول الشرقية أثناء ساعات الليل المُتأخرة، ويتجدد تشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية نتيجة تدني درجات الحرارة في تلك المناطق إلى مايقارب الصفر المئوي.

تزامناً مع حدوث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية على نسب الرطوبة السطحية، واستمرار ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة وهطول زخات من الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، يصاحبها تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة استمرار عبور الغيوم المُنخفضة والملامسة لسطح الأرض.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق بعض المناطق لاسيما الشرقية منها، تعمل على زيادة الإحساس بالبرودة.

توصيات هامة من طقس العرب

ارتداء الملابس الثقيلة

الإنتباه من خطر شدة برودة الطقس ليلاً وتأثير ذلك على المزروعات والمواشي خاصة في المناطق الجنوبية

الإنتباه من خطر الإنزلاق على الطرقات بفعل الجليج في المناطق الجنوبية من المملكة

أخبار ذات صلة

newsletter